عاجل

تقرأ الآن:

أشهر أخبار الهواتف الذكية للعام 2016


review

أشهر أخبار الهواتف الذكية للعام 2016

جلاكسي نوت 7

“الهاتف الذكي الأول الذي يمكنه التفكير كالإنسان“، كانت هذه هي العبارة الدعائية التي اطلقتها شركة سامسونج العملاقة للالكترونيات على الهاتف الذكي جلاكسي نوت 7، ولكن سرعان ما تبدلت هذه العبارة الدعائية وذلك بعد انتشار العديد من حوادث الانفجار للهاتف، الأمر الذي دفع شركة سامسونج إلى وقف مبيعات أجهزة الهواتف الذكية جالاكسي نوت 7 الجديدة، بل واستبدال جميع الهواتف المباعة للزبائن وتجار التجزئة من هذا الطراز بعدما اكتشفت الشركة وجود مشكلة في البطارية. في تاريخ التاسع عشر من ديسمبر للعام الجاري جمعت الشركة مليونين وسبعمائة ألف جهاز من أصل ثلاثة ملايين وحدة مباعة.

ايفون 7

شركة جالكسي أسرعت بطرح هاتفها الذكي في الأسواق لقطع الطريق أمام ايفون 7 وأطلقت عليه “قاتل الايفون”.
خلال هذا العام كشفت شركة آبل عن هاتفها الجديد آيفون 7، الذي جاء تصميمه الخارجي مخيبا للآمال بعد ما انتشرت العديد من الشائعات حول امكانياته الخارقة. أما الأمر الذي صدم عشاق الشركة العملاقة فهو قرار آبل في التخلص من فتحة سماعات الرأس أملا في الحصول على سماعات لاسلكية جديدة، غير أن هذه السماعات تأخرت لمدة شهرين كاملين من تاريخ طرح الجهاز الذكي في الاسواق، كما جاء سعر السماعات باهظا، إذ بلغت قيمتها مائة وتسعة وخمسين دولارا أمريكيا.

بوكيمون جو

في سبتمبر دعت شركة آبل شركة نايتيندو العملاقة للإحتفال بنجاح لعبة بوكيمون جو.
لعبة بوكيمون جو، هي اللعبة التي احتلت الصفحات الأولي في جميع وسائل الإعلام حول العالم . منذ إطلاق اللعبة في يوليو العام الماضي، حققت في يومها الأول تسعمائة ألف تحميل وفي يومها الثالث وصل عدد التحميلات للعبة إلى خمسة ملايين وستمائة ألف تحميل.
لعبة بوكيمون جو درت هذا المليارات لشركة آبل، إذ تكلف الحزمة التي تحتوي على مائة “بوك كوينز” تسعة وتسعين سنتا من متجر تطبيقات أبل لكن السعر ربما يرتفع إلى نحو مائة دولار لحزمة تحتوي على أربعة عشر ألفا وخمسمائة بوك كوينز.
وانتشرت اللعبة في خمس وثلاثين دولة وهي متاحة أيضا على أجهزة أندرويد إلا أن أدخلت شركة آبل لعبة سوبر ماريو في متجر آبل.

سوبر ماريو

وتمكنت اللعبة الجديدة “سوبر ماريو” من الوصول إلى عدد مرات تحميل في يومها الأول بلغ مليونين وخمسة وثمانين ألف مرة، طبقاً لإحصائيات شركة “آبتوبيا“، وهو الرقم الذي قفز إلى خمسة ملايين وستمائة مرة تحميل في يومها الثالث. تحميل النسخة التجريبية يتطلب دفع عشرة دولارات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

review

رحلة في عالم الرياضة لعام 2016