عاجل

تقرأ الآن:

الرياضة في عام 2016 : الكرة الذهبية لرونالدو....وفضيحة الفيفا


review

الرياضة في عام 2016 : الكرة الذهبية لرونالدو....وفضيحة الفيفا

أهلا وسهلا بكم مشاهدينا الكرام، في مجلة أهم الأحداث الرياضية التي ميزت عام 2016 .

البداية ستكون بريال مدريد الذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشرة في تاريخه.

الريال تغلب على أتليتيكو مدريد في المباراة النهائية بركلات الترجيح أربعة مقابل ثلاثة على ملعب “جيوسيبي مياتزا” بميلانو.

فوز كريستيانو بالكرة الذهبية لهذا العام لم يكن فقط نتيجة تألقه مع الريال ولكن أيضا نتيجة فوزه مع بلاده الفريق البرتغالي بكأس الأمم الأوروبية .

سجل رونالدو ثلاثة أهداف في كأس أوروبا ليساعد منتخب بلاده على التأهل إلى النهائي عندما لعب 25 دقيقة فقط بسبب الإصابة.
لكن البرتغال وعلى الرغم من غياب رونالدو توجت بفوزها على فرنسا المضيفة 1/صفر بعد التمديد.

أهم ما ميز عام 2016 أيضا كاس الأمم الأوروبية والتي شهدت تألق لاعبين شباب على غرار أنطوان غريزمان الذي سطع نجمه برفقة الفريق الفرنسي الذي لاعب كل مباريات اليورو على أرضه الى أن وصل الى النهائي ليقصى على يد البرتغال .

منافسات اليورو لعام 2016 كانت بمثابة احتفالية بالنسبة للدول الصغيرة على غرار ايسلندا و وويلز وايرلندا الشمالية .

لقد كانت لهم فرصة المشاركة في بطولة لم توجه لهم الدعوة فيها من قبل.

أيسلندا برزت كمجموعة بينما تعرفنا أكثر على لاعبين مميزين لدى ويلز وهما غاريث بيل، الذي هو لاعب دولي وكذلك على آرون رامسي ، الذي تغيب في المباراة النصف النهائية ما أثر على على منتخب بلاده.

وفي منافسات كاس الأمم الأوروبية ، الكل سيتذكر المباراة التي اجريت في اطار اليورو لعام 2016 وجمعت بين ايطاليا واسبانيا حاملة اللقب.

المنتخب الايطالي أقصى نظيره الاسباني بالفوز عليه بنتيجة 2-0 في ثمن نهائي اليورو على ستاد دو فرانس.

أهم ما ميز عام 2016 مجريات كأس الأمم الأوروبية التي شهدت مشادات عنيفة شارك فيها مناصرون من المنتخب الانجليزي وآخرون من أنصار المنتخب الروسي، الامر جعل الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يصدر قرارا يستبعد من خلاله المنتخب الروسي مع وقف التنفيذ من البطولة ويفرض عليه غرامة مالية وصبت 150 ألف يورو .

عام 2016 تميز ايضا بفوز السويسري جياني إنفانتينو بمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم” فيفا“، الجمعة 26 فبراير/شباط، في مدينة زيوريخ السويسرية، وذلك خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية.

حصل جياني انفانتينو على 115 صوتا في جولة الإعادة، متفوقا على البحريني الشيخ سلمان آل خليفة الذي حل في المركز الثاني برصيد 88 صوتا، وتلاهما الأردني الأمير علي بن الحسين في المركز الثالث برصيد 4 أصوات فقط، ومن ثم الفرنسي جيروم شامبين الذي لم يحصل على أي صوت.

تعيين انفانتينو انذالك اتي عقب الفضيحة التي هزت اروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم والتي جعلت لجنة الأخلاقيات في الفيفا توقف كل من سيب بلاثر وميشيل بلاتيني، رئيس اليويفا السابق عن ممارسة أي أنشطة متعلقة بكرة القدم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

review

أولمبياد ريو 2016: عودة لأهم احداثها ونتائجها