عاجل

عاجل

مقتل جميع ركاب الطائرة العسكرية الروسية وهي في طريقها الى سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الاحد مقتل جميع ركاب الطائرة الروسية التي تحطمت في منطقة سوتشي في البحر الاسود وهم اثنان وتسعون مسافرا، وكانت الطائرة التابعة لوزارة الدفاع من نوع توبوليف 154 اختفت من شاشات

تقرأ الآن:

مقتل جميع ركاب الطائرة العسكرية الروسية وهي في طريقها الى سوريا

حجم النص Aa Aa

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الاحد مقتل جميع ركاب الطائرة الروسية التي تحطمت في منطقة سوتشي في البحر الاسود وهم اثنان وتسعون مسافرا، وكانت الطائرة التابعة لوزارة الدفاع من نوع توبوليف 154 اختفت من شاشات الرادار فجر الاحد، وهي على بعد كيلو متر ونصف من ساحل سوتشي وعلى عمق خمسين الى سبعين مترا، واستبعدت وزارة الدفاع الروسية فرضية العمل الارهابي، وعزت حادثة التحطم الى خلل فني او بشري.
يقول إيغور كوناشينكوف المتحدث باسم وزراة الدفاع الروسية:
“اعمال البحث مستمرة، اربع سفن وخمس مروحيات وطائرات من دون طيار تشارك في عمليات البحث، كما تم ارسال تعزيزات الى المنطقة”.
فرق الطوارىء انتشلت جثث عدد من ضحايا الطائرة التي كانت في طريقها إلى قاعدة حميميم بمدينة اللاذقية في سوريا.
وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع:
“ قائمة المسافرين على متن الطائرة توبوليف-154 موجودة على الموقع الالكتروني لوزارة الدفاع، وكذلك ارقام هواتف الطوارىء نشرت في الموقع”.
الطائرة تحطمت بوقت قصير من اقلاعها في سوتشي، وكانت تقل اربعة وثمانين راكبا بينهم ثلاثة صحفيين من القناة الاولى الروسية وثلاثة آخرين من تلفزيون زفيزدا وثلاثة آخرين من قناة “ ان تي في” وطبيبة ناشطة في مجال الخدمات الانسانية اضافة الى ثمانية هم طاقمها.
ومن بين المسافرين أربعة وستون موسيقيا من الجوقة الموسيقية العسكرية ألكساندروف وفرقة رقص وبعض العسكريين غادروا للاحتفال بمناسبة السنة الجديدة مع الجنود الروس في القاعدة العسكرية بمدينة اللاذقية في سوريا.