عاجل

عاجل

فرنسي يحرز رقما قياسيا للإبحار منفردا حول العالم

البحار الفرنسي توماس كوفيل وصل صباح الاثنين إلى ميناء بريست الفرنسي بعد ساعات فقط من تسجيله رقماً قياسياً عالمياً جديداً في الإبحار حول العالم على متن قارب شراعي بمفرده ودون توقف.

تقرأ الآن:

فرنسي يحرز رقما قياسيا للإبحار منفردا حول العالم

حجم النص Aa Aa

البحار الفرنسي “توماس كوفيل” وصل صباح الاثنين إلى ميناء بريست الفرنسي بعد ساعات فقط من تسجيله رقماً قياسياً عالمياً جديداً في الإبحار حول العالم على متن قارب شراعي بمفرده ودون توقف.

كوفيل البالغ من العمر ثمانية وأربعين عاما كان قد أدرك خط النهاية قبالة منطقة بريتاني الفرنسية في جنوب غرب القنال الإنكليزي أمس الأحد بعد رحلة استمرت تسعة وأربعين يوماً وثلاث ساعات وسبع دقائق وثمان وثلاثين ثانية ليتفوق بفارق زاد عن ثمانية أيام على الرقم القياسي السابق.

وقال:” هل من الممكن تخيل هذه الأيام ال49، والإرهاق الجسدي والمعنوي، علاوة على هذا الضغط الهائل. منذ نحو ساعة وثلاثين دقيقة فقط لم أكن على علم بكيفية انتهاء الأمر؟ الضغوط تأتي من فكرة أنه من المحتمل أن تفقد كل شيء بمجرد لفتة واحدة، وهذا أمر لا يطاق”.

وكانت هذه خامس محاولة لكوفيل لتحطيم الرقم القياسي للرحلة والذي سجله مواطنه فرانسيس غويون في ألفين وثمانية، وبلغ معدل سرعة خلال الرحلة أربع و عشرين عقدة.