عاجل

عاجل

غوغل يكشف عن أهم الكلمات التي استخدمت في محركه

محرك غوغل قام بتصنيف أكثر المواقع التي تم البحث عنها في 2016: https://www.

تقرأ الآن:

غوغل يكشف عن أهم الكلمات التي استخدمت في محركه

حجم النص Aa Aa

محرك غوغل قام بتصنيف أكثر المواقع التي تم البحث عنها في 2016:
https://www.google.com/trends/yis/2016/GLOBAL

و خرج موقع “بوكيمون غو” كأكثر كلمة تم ادخالها في المحرك للبحث عن الموقع ، “ بوكيمون غو” ،و هي لعبة واقع معزز مخصصة للهواتف المحمولة الذكية، تم اطلاقها في يوليو 2016 لأجهزة أندرويد و آي أو أس.
في المركز الثاني جاء الهاتف النقال آيفون7 الذي لاقى رواجاً كبيراً بعد اطلاقه في سبتمبر /أيلول هذا العام، و رغم غلاء سعره إلا أنه يحمل سعة تخرين عالية.
الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب حل في المركز الثالث، ذلك أن أغلب المراقبين لم يتوقوا وصول الملياردير الأمريكي لكرسي الرئاسة، خاصة بعد تصريحاته المثيرة للجدل، فإذا به يصل إلى البيت الأبيض و يحدث زلزالا على المستوى العالمي.

<البحث شهراً بشهر>: يمكنكم أيضاً تصفح أهم الكلمات التي تم البحث عنها شهراً بشهر من خلال هذا الرابط: https://www.google.com/intl/en/trends/2016records

و فيما يخص البلدان العربية، وضع التصنيف ثلاث دول و هي: مصرو العربية السعودية و الامارات العربية المتحدة.

https://www.google.com/trends/yis/2016/FR?hl=en

-1 مصر:

حلت نتيجة الثانوية العامة 2016 في المركز الأول، خاصة و أن هذا العام عرف تسريباً للأسئلة و الأجوبة في مواد اللغة العربية و التربية الدينية و كذا الديناميكا بالدور الاول للامتحانات، قبل المواعيد المقررة لامتحان هذه المواد.
في المركز الثاني جاء “ سعر الدولار” ، فقد عرف سعر الدولار عدة تقلبات و بارتفاع العملة الأمريكية تزداد أسعار السلع في بلد يعاني من أزمة اقتصادية خانقة.
“ مسلسل الأسطورة” جاء في المركز الثالث ، العمل الدرامي بث في شهر رمضان 2016 ، من بطولة محمد رمضان و فردوس عبد الحميد و روجينا و هادي الجيار و تأليف محمد عبد المعطي و إخراج محمد سامي. و تدور أحداث المسلسل حول شاب تخرج من كلية الحقوق ، و خلال سعيه للانضمام إلى السلك القضائي ، يصطدم طلبه بالرفض بسبب سمعة أخيه الذي يتاجر في السلاح ، ليتورط بعدها (رمضان) في الاجرام و يدخل السجن بسبب صراع أخيه مع أحد تجار السلاح الكبار…
فيما حلت الألعاب الأولمبية في ريو دي جانييرو في المركز الرابع ، و لعبة “ بوكيمون غو” في المركز الخامس.
https://www.google.com/trends/yis/2016/EG

-2 المملكة العربية السعودية:
حلت كلمة “ طاقات” في المركز الاول بالمملكة العربية السعودية ، و هذا ليس غريباً بعد أن طالت أزمة إنخفاض اسعار النفط اقتصاد المملكة، الذي بات يعاني كغيره من الدول التي تعتمد أساساً في مواردها على ريع الذهب الأسود.
الألعاب الأولمبية في ريو دي جانييرو حلت في المركز الثاني. القائمة السعودية المشاركة في ريو ضمت أربع فتيات للمرة الأولى في تاريخ الأولمبياد هن العداءة سارة عطار التي شاركت أيضاً في أولمبياد لندن، فيما شاركت لبنى العمير بمنافسات المبارزة ، وكاريمان أبو الجدايل في منافسات سباق 100 متر، وكذا وجود فهمي في منافسات الجودو لوزن تحت 52 كيلوغراما.
في المركز الثالث جاء “ بوكيمون غو” الذي استهوى جميع الشرائح في المجتمع ، سيما فئة الشباب.
في المركز الرابع جاءت أغنية بربس لماجد العيسى ، و في المركزالخامس حل مسلسل” شباب البومب” الذي يحاول تسليط الضوء على الكثير من المواضيع و القضايا التي تهم الشباب. المسلسل من بطولة فيصل العيسى و سلمان المقيطيب و مهند الجميلي و محمد الدوسري و من إخراج سمير عارف.

https://www.google.com/trends/yis/2016/SA

3- الإمارات العربية المتحدة:
أما في الإمارات العربية المتحدة ، فقد لاقى خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي “ بريكسيت” إهماماً من قبل الاماراتيين و القاطنين بها من الأجانب.جوائز الأوسكار للعام 2016 لاقت اهتماماً كبيراً فقد جاءت كلمة” أوسكار2016” في المرتبة الثانية خاصة و أن دبي باتت قبلة لأهم النجوم العالميين.
عيد الأضحى للعام 2016 حل في المركز الثالث. أما حادث الحريق الذي اندلع في إحدى الطائرات اثناء هبوطها الاضطراري في مطار دبي، فقد جاء في المركز الرابع. “جيتكس 2016” أحد الأنشطة المهمة في قطاع تقنية المعلومات في دبي ، جاء في المركز الخامس. https://www.google.com/trends/yis/2016/AE