عاجل

تقرأ الآن:

الشرطة الاسترالية تعتقل رجلا هدد باستهداف احتفالات رأس السنة


أستراليا

الشرطة الاسترالية تعتقل رجلا هدد باستهداف احتفالات رأس السنة

شرطة مكافحة الإرهاب الاسترالية اعتقلت الجمعة رجلا في سيدني وجه عبر مدونة الكترونية تهديدات تتعلق بالاحتفالات بالسنة الجديدة التي يتم تنظيمها حول الميناء ودار الأوبرا الشهيرة.

يأتي اعتقال الرجل بعد اسبوع على اعلان الشرطة انها احبطت “مؤامرة إرهابية” على غرار هجمات تنظيم ما يسمى ب“الدولة الاسلامية”.

ال“مؤامرة الإرهابية” كانت ستشمل اعتداءات عدة في يوم عيد الميلاد في ملبورن.

ميك فيلر، المسؤول عن الأمن في مدينة سيدني قال: سوف نستخدم عددا من الاستراتيجيات الأمنية المختلفة، ليس فقط داخل المدينة ولكن أيضا خارجها، وليس فقط من قبل الشرطة بل ومن قبل الحكومة بأكملها وذلك لضمان أعلى مستوى من السلامة و الأمن للشعب”.

وبعد تلقي السلطات الاسترالية تحذيرا من احد المخبرين، اوقفت وحدة شرطة مكافحة الارهاب في نيو ساوث ويلز الخميس المشتبه به في مطار سيدني الدولي اثر عودته من لندن، كما تمت مصادرة وثائق وأقراص حاسوب صلبة بعد مداهمة منزله.

وبعد امتثال المشتبه به البالغ من العمر أربعين عاما الجمعة أمام المحكمة للرد على الاتهام الموجه إليه بشأن التهديدات المتعلقة بالاحتفالات، اتضح عدم انتمائه لأية منظمة ارهابية وجاري التحقيق معه الآن ليمتثل مرة أخرى أمام المحكمة في الشهر المقبل.

احتفالات العام الميلادي الجديد في سيدني

وتستعد سيدني للاحتفالات بالسنة الجديدة والتي تتضمن عرضا للألعاب النارية، ويتوقع أن يحضرها أكثر من مليون شخص.

قالت السلطات إنه تم في العامين الماضيين إحباط 12 محاولة اعتداء على الأراضي الأسترالية. غير أن البلاد لم تكن في منأى من الاعتداءات، إذ شهدت أربع هجمات بما في ذلك مقتل شرطي في سيدني العام الماضي.