مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مظاهرة حاشدة مؤيدة للديمقراطية في هونغ كونغ


الصين

مظاهرة حاشدة مؤيدة للديمقراطية في هونغ كونغ

الآلاف تظاهروا الأحد في شوارع هونغ كونغ للمطالبة بحقهم في الاقتراع العام ولمساندة أربعة نواب في البرلمان يؤيدون الديمقراطية يواجهون عقوبة تعليق عضويتهم في الهيئة التشريعية للمستعمرة البريطانية السابقة.

نواب يواجهون إجراءات قانونية أطلقتها الحكومة ضدهم بتهمة السخرية من قَسَم تنصيبهم في سبتمبر/أيلول الماضي.

أحد المتظاهرين قال:“النواب الأربعة يواجهون خطر الإبعاد رغم أنّهم حصلوا على تصويت مائة ألف ناخب، هذه الإجراءات السخيفة للحكومة تحرم سكان هونغ كونغ من حق تمثيلهم.”

أما هذا المحتج الآخر فيقول:“الناس يرون أن الحكومة تحرمهم من حقوقهم، لكنهم لا يعرفون كيف يقاومون، لذلك آمل أن نتمكن في المستقبل أو حتى خلال هذه المظاهرة من جمع عدد أكبر من الناس للتعبير عن غضبنا في موقف الحكومة .”

انتخاب الرئيس التنفيذي القادم في هونغ كونغ سيقام في مارس/آذار المقبل، لجنة الانتخابات التي تتشكل من عدد كبير من الشخصيات الموالية لبكين هي التي تتمتع بصلاحية اختيار المرشحين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العراق

القوات العراقية تسيطر على 60% من أحياء الموصل الشرقية