مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

فيلم "زوولوجي"، نقد للتعصب في المجتمع


سينما

فيلم "زوولوجي"، نقد للتعصب في المجتمع

فيلم “زوولوجي“، يروي لنا قصة خيالية، بطلتها ناتاشا، وهي امرأة في منتصف العمر، تغرق في روتين يومي يسبب لها التعاسة، إلى أن ينمو لها ذيل، يغيرحياتها.
زوولوجي هو ثاني عمل روائي طويل للمخرج الروسي الشاب إيفان تفيردوفسكي، الذي التقينا به مؤخرا في مهرجان مراكش السينمائي بمناسبة عرض فيلمه في المسابقة الرسمية.

يقول المخرج الروسي إيفان تفيردوفسكي:“كنت أتحدث مع أصدقائي حول إمكانية رؤية شخص له ذيل في الشارع، و اعتقدت شخصيا أنه سيسبب له المتاعب، وقد يتعرض للضرب أو يتم إبلاغ الشرطة عنه إلى غير ذلك، لكن البعض من اصدقائي قالوا:” بالعكس سيكون هذا الشخص محل قبول أكثر من الأشخاص العاديين“، ومن هنا جاءت فكرة الفيلم، الذي يدورحول كيفية تواصلنا مع بعضنا البعض. الذيل هو وسيلة لمناقشة الموضوع.”

العمل السينمائي، ينتقد أيضا ظاهرة التعصب في المجتمع تجاه الأشخاص المختلفين.

يضيف المخرج السينمائي:“الأشخاص المصابون بإعاقة مثلا، قد لا يخرجون كثيرا من منازلهم. مثلييو الجنس، قد يخشون من نظرة زملائهم أو رؤسائهم في العمل، الذين يسعون لمعرفة المزيد عن ميولاتهم الجنسية، الكثير من الناس يلجئون للإختباء داخل فقاعات، هربا من نظرة الآخرين لهم. نحن سنروي ذلك من خلال قصة الذيل”.

“زوولوجي“، هو ثالث تعاون بين الممثلة الروسية ناتاليا بافلينكوفا والمخرج إيفان تفيردوفسكي.

تقول الممثلة ناتاليا بافلينكوفا:“هذا الفيلم هو مثل دمية روسية، هناك دمية كبيرة، وبداخلها هناك واحدة أصغر منها وهكذا، كل شخص سيرى شيئا مختلفا في الفيلم، مثل السعادة أو الحزن.”

فيلم “زوولوجي“، سيعرض قريبا في عدد محدود من قاعات السينما الأوروبية.
مخرجه إيفان تفيردوفسكي، يضع حاليا اللمسات الأخيرة على فيلم وثائقي جديد حول الشرطة الروسية.

اختيار المحرر

المقال المقبل

سينما

احتفاء بالمخرجات الجدد في مهرجان السينما الأوروبية "لي زارك"