عاجل

تقرأ الآن:

استكشاف الفضاء يتواصل في العام 2017


تكنولوجيا

استكشاف الفضاء يتواصل في العام 2017

في ألفين وسبعة عش، ستطلق وكالة الفضاء الأوروبية تلسكوب الفضاء“خوفو“، ليقوم بمراقبة النجوم التي يعتقد أنها تستضيف كواكب صغيرة.العلماء يأملون في الحصول على معلومات دقيقة حول هذه الكواكب.

رائد الفضاء الفرنسي توماس باسكييه، سيغادرمحطة الفضاء الدولية للتزود ببطاريات جديدة وذلك في الثالث عشر من يناير الحالي.
وسيكون رائد الفضاء الأوروبي الحادي عشر، الذي يخرج من مركبته في محطة الفضاء الدولية. ومن المقرر أن يعود توماس باسكييه إلى الأرض في شهر مايو المقبل.

باسكيه هو أول رائد فضاء يرسل إلى محطة الفضاء الدولية، بواسطة وكالة الفضاء الأوروبية، منذ عام 2008، ووصل إليها في التاسع عشر من تشرين الثاني الماضي، على متن سفينة الفضاء “سويز“، التي تقل ثلاثة رواد فضاء من وكالة الفضاء الأوروبية والروسية والأمريكية.
http://www.alhayat.com/m/story/18184281
وكالة الفضاء الأوروبية، سترسل أيضا رائد الفضاء الإيطالي باولو نيسبولي إلى محطة الفضاء الدولية في مايو 2017 ، في مهمة تدوم خمسة أشهر.

مركبة الفضاء “كاسيني” التابعة لوكالة الفضاء الأميركية “ناسا“أرسلت الصور الأولى من جولتها الجديدة حول كوكب زحل قبل أن تهبط على سطحه في أيلول 2017 لأنهاء مهمتها. هذه المرحلة النهائية من مهمة “كاسيني” تسمح لنا بمعرفة المزيد عن جزيئات الغاز التي تحوم قرب حلقات زحل. المركبة “كاسيني” بدأت مهمتها الجديدة الخاصة بالدوران حول الكوكب فى الثلاثين من تشرين الثاني الماضي. البعثة هي ثمرة جهد مشترك بين وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية ووكالة الفضاء الإيطالية.

بعثة TESS الفضائية تسعى بدورها إلى استكشاف حوالي 200،000 نجم ساطع في السماء وتأمل في العثور على كواكب مشابهة للأرض من حيث الحجم.
المركبة الفضائية جونو التابعة لناسا، ستسعى بدورها للهبوط على كوكب المشتري بهدف دراسة تكوينه.

اختيار المحرر

المقال المقبل
شركة إيطالية تستخرج مركبا كيميائيا إعتمادا على السكر والماء

تكنولوجيا

شركة إيطالية تستخرج مركبا كيميائيا إعتمادا على السكر والماء