عاجل

تقرأ الآن:

دانزيل واشنطن يترجم مسرحية " فينسيز" إلى فيلم سينمائي


سينما

دانزيل واشنطن يترجم مسرحية " فينسيز" إلى فيلم سينمائي

“ فنسيز “ أو “أسياج” الفيلم مقتبس من مسرحية لأوغيست ويلسون و التي أخرجها دانزل واشنطن ، و تحكي الفيلم الذي أخرجه و مثل فيه دور البطولة دانزل واشنطون أيضاً، قصة ترو ماكسون في الخمسينيات من القرن الماضي، عامل في الصرف الصحي في بيترسبورغ كان يحلم بأن يصبح لاعب بيزبول في الدوري الأمريكي، و عندما قبل الاتحاد الامريكي للبيزبول بالسود في صفوفه ، وجد تروي أنه قد تجاوزه الزمن ، و طار بذلك حلمه ، و هذا أثر على العائلة، سيما ابنه صاحب 17 عاماً.

دانزل واشنطن يقول:
“ لجميع الشباب :الأسود والأبيض والأزرق والأخضر أو أيا كان، واصل القتال لتحكي قصتك. ليست هناك أية علاقة مع من هو الرئيس، ليس من الضروري أن تفعل هذا إذا كان لديك وظيفة أم لا. نحن نعيش، ولننسى السياسة، ونحن نعيش في تصديق العالم في لحظته، وهذا ليس هو الحال. عليك أن تواصل إلى الآخر لتفوزكالآخرين، وهذا ما يقوم به هؤلاء، وهذا هو ما أغيطت ويلسون أراد ان يفعله”.

الفيلم لا يخفي جذوره المسرحية ، فيوليا ديفيس واحدة من افضل الممثلات أعطت تألقاً خاصاً للدور الذي تقمصته.
فيولا ديفيس تقول:
“ أنا ، و كل امرأة في حياتي ، أمي و كل إمرأة و لكن استلهمت الشخصية مما كان في الورقة. فالذي كان في الورقة كان عن امرأة متكاملة. أعرف تماما أنه في بعض الأحيان يكون عليك تدليك المادة ومحاولة الحصول على هذا الشخص ، وأحيانا أخرى انها تبقى على الصفحة. هذا الذي استلهمته من أغيطت ويلسون “.

أسياج “فينسيز” ، حاز على جائزة بوليتزر كمسرحية كتبت عام 1983 ، و هو اول فيلم يخرج لأوغيست ويلسون الذي توفي في 2005.

اختيار المحرر

المقال المقبل
"لالا لاند"، أبرزالأفلام المرشحة لجوائز الغولدن غلوب

سينما

"لالا لاند"، أبرزالأفلام المرشحة لجوائز الغولدن غلوب