مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تراجع معدل البطالة في ألمانيا على عكس التوقعات


اقتصاد

تراجع معدل البطالة في ألمانيا على عكس التوقعات

معدل البطالة في أكبر اقتصاد في القارة العجوز تراجع بوتيرة أكبر من المتوقع في شهر كانون الأول ديسمبر الماضي، ليبقى عند معدل قياسي منخفض حسب ما أكده مكتب الشغل الاتحادي هذا الثلاثاء.

وتراجع معدل البطالة المعدل إلى ستة بالمئة وهو الأقل منذ إعادة توحيد ألمانيا في العام 1990، في ظل مناخ اقتصادي يشهد نموا مستمرا وأسعار فائدة منخفضة وزيادة الإنفاق الحكومي.

البيانات الاقتصادية أكدت أن عدد العاطلين عن العمل إنخفض بنحو سبعة عشر ألف شخص ليصل إجمالي عدد العاطلين في البلاد إلى 2.6 مليون عاطل خلال الشهر الأخير من العام 2016.

رئيس وكالة التوظيف الألمانية فرانك يورغين فايسي:“متوسط معدل البطالة بالكامل خلال العام 2016 بلغ، 2.638 مليون، وكانت آخر مرة وصل فيها مستوى البطالة إلى هذا الحد في العام 1991.”

نسبة البطالة السنوية في ألمانيا شهدت تراجعا خلال السنوات الماضية، فقد بلغت ستة فاصة واحد في العام 2016، بعدما كانت ستة فاصلة أربعة في العام 2015، وستة فاصلة سبعة بالمئة في العام 2014، وستة فاصلة تسعة بالمئة في العام 2013.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

ارتفاع إنتاج قطاع الصناعات التحويلية البريطاني