مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

نزوح المدنيين من الموصل مستمر مع تواصل المعارك


العراق

نزوح المدنيين من الموصل مستمر مع تواصل المعارك

Hot Topic الموصلالمزيد عن موضوع

في ظل المعارك المستمرة بين القوات العراقية ومقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية سكان الأحياء الشرقية من الموصل يغادرون منازلهم نحو المناطق الآمنة في محيط المدينة.

رجال ونساء وأطفال، معظمهم من أحياء القدس والانتصار في شرق ثاني أكبر المدن العراقية وصلوا إلى برطلة حيث سيتم نقلهم إلى المخيمات المجاورة بعدما عانوا الأمرين.

جمال أحد الفارين من الموصل يقول:“من حالفه الحظ عبر، كل شيء مسألة حظ، هناك من مر بسلام ومن قبض عليه ومن رجع أو من تعرض للطعن، لكل واحد نصيبه وحظه.”

هؤلاء النازحين الذين وصلوا إلى برطلة سيتم نقلهم إلى مخيم الخازر شمال الموصل وحسب الأمم المتحدة فإنّ عدد النازحين من الموصل منذ انطلاق عملية استعادة السيطرة على المدينة بلغ مائة وخمسة عشر ألف نازح.

ميدانيا تمكنت القوات العراقية الثلاثاء من السيطرة على حي الميثاق جنوب الساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه كما اقتحمت حي سومر واستكملت تطهير حي الانتصار المحرر بالكامل ليرتفع عدد أحياء الموصل المحررة إلى سبعة وأربعين حيا.

مصادر إعلامية محلية أكّدت مقتل ثمانية عشر شخصا بينهم عسكريون في انفجار سيارتين مفخختين في منطقة الفلاح الأولى والثانية شرقي الموصل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

استقالة سفير بريطانيا لدى الاتحاد الأوروبي