مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

رومانيا: سورين غريديانو يسمي وزراء حكومته الجديدة


رومانيا

رومانيا: سورين غريديانو يسمي وزراء حكومته الجديدة

قدم الحزب “الاشتراكي الديمقراطي” في رومانيا تشكيلة حكومته الائتلافية الجديدة، التي منح فيها الاشتراكيون 22 حقيبة، فيما أعطي لحزب “الليبراليون والديمقراطيون“، المشارك الأصغر في الائتلاف الحكومي، 4 حقائب.

وكان رئيس الوزراء الاشتراكي سورين غريديانو كُلّف بتشكيل هذه الحكومة، الأسبوع الماضي، بعد أن رفض رئيس البلاد، ترشيح سيفيل شحادة لشغل منصب رئاسة الوزراء. وعوضاً عن ذلك عينت السيدة في الحكومة الجديدة كنائبة لرئيس الوزراء (مسؤولة عن التطوير وإدارة الصندوق الأوروبي).

سورين غريديانو رئيس الوزراء المكلف الجديد قال إن حكومته الجديدة، تأتي ثمرة لتوافق ائتلافي، مؤكداً أن مهمتها الأولى هي “إدارة البلاد“، وليس الدخول في ألعاب السياسة.

يتمتع الاشتراكيون الديموقراطيون مع حليفهم الليبرالي “ألدي” بالغالبية المطلقة في البرلمان الروماني، بواقع 250 مقعداً من أصل 465 مقعداً، وستخضع حكومتهم الجديدة لنيل ثقة البرلمان بعد ظهر الأربعاء.

نيكوسور دان، المتحدث باسم حزب “حماية وحدة رومانيا“، ثالث قوة في البرلمان، قال منتقداً الحكومة الجديدة : “هذه الحكومة مشكلة من أشخاص ضعفاء من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، السبب الوحيد لتسميتهم هو ولاؤهم المطلق لرئيس الحزب ليفيو دراغنيا”.

رومانيا انضمت إلى الاتحاد الأوروبي قبل عشر سنوات، رغم كونها من أفقر دوله الأعضاء، غير أن التقديرات تشير إلى انخفاض في مستوى البطالة فيها، وتحسن في مستوى معيشة مواطنيها.ويعزو المراقبون هذه التغييرات إلى الهجرة الكبيرة لليد العاملة من البلاد.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

خلل إلكتروني يعطل العمل في مطارات أميركية