مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

هل ستكون إدلب الجبهة المقبلة لقوات الأسد؟


سوريا

هل ستكون إدلب الجبهة المقبلة لقوات الأسد؟

بعد إعادة السيطرة على حلب مدينة إدلب قد تكون الجبهة المقبلة لقوات النظام السوري خاصة وأنّها أصبحت المعقل الأساسي لمقاتلي المعارضة السورية.

بعض المحللين يعتقدون أنّ النظام السوري سيحاول تعزيز تواجده في الجهة الغربية من البلاد حيث تتواجد أغلب المدن ويعيش الجزء الأكبر من سكان سوريا.

وحسب الخريطة الحالية للوضع العسكري في سوريا فإنّ قوات الأسد التي كسبت الرهان في حلب قد تسعى نحو بسط السيطرة على المزيد من الأراضي حول العاصمة دمشق وأكثر من ذلك التوغل في المناطق التي خرجت قبضتها في مختلف أرجاء البلاد.

ومن جهة أخرى يرى بعض المحللين أنّ النظام لن يجعل من إدلب جبهته المقبلة لعدة أسباب أهمها كون هذه المحافظة الواقعة على الحدود التركية لا تشكل همزة وصل استراتيجية تعيق بشكل فعلي تحرك قوات الأسد في مختلف النقاط التي تسيطر عليها.

الموفد الأممي الى سوريا ستافان دي ميستورا كان قد حذّر في وقت سابق من تحول مدينة إدلب إلى حلب أخرى.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

خلل إلكتروني يعطل العمل في مطارات أميركية