مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

هايتي: تأكيد فوز مويز في الانتخابات الرئاسية مع 55.6% من الاصوات


هايتي

هايتي: تأكيد فوز مويز في الانتخابات الرئاسية مع 55.6% من الاصوات

أزمة الانتخابات الرئاسية في هايتي، التي جرت قبل شهرين، انتهت اخيراً يوم الثلاثاء. وتم تأكيد فوز رجل الاعمال جوفينيل مويز بأصوات 55.6% من الناخبين.

مويز خاض معركته السياسية ممثلا عن حزب الرئيس السابق ميشال مارتيلي، واعلن : “هذه الولاية الرئاسية من خمس سنوات عهدت الي من قبل الشعب بكل حرية. لانه كما قلت في حملاتي الانتخابية، السلطة تأتي من الله، لكن صوت الشعب هو صوت الله”.

مويز الذي دعا في حملاته الانتخابية لمكافحة الفساد، سيتسلم مقاليد الحكم رسمياً في 7 شباط/فبراير المقبل.

وقبيل تأكيد فوزه، اعلنت اللجنة الانتخابية “لم تشهد الانتخابات تزويرا واسعا. وانما حدثت مخالفات لا تؤثر على العملية”.

وكان انصار ماريز نارسيس المرشح عن حزب الرئيس السابق جان برتران اريستيد قد ادعوا فوز مرشحهم الذي حل رابعاً مع 9% في المئة من اصوات الناخبين.

كما احتج بعض أنصار المرشح اليساري مواز جان شارل- الذي حل ثالثاً بحصوله على 11% من الأصوات- بعد صدور النتائج الأولية.

مويز كان قد فاز في الدورة الاولى من هذه الانتخابات التي جرت عام 2015 والغيت بسبب مزاعم فساد.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

أشهر المجرمين الأمريكيين يدخل المستشفى