مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

العامري المشتبه بتنفيذ اعتداء برلين ورحلته حتى ايطاليا


ألمانيا

العامري المشتبه بتنفيذ اعتداء برلين ورحلته حتى ايطاليا

نشرت النيابة العامة البلجيكية، يوم الخميس، صوراً تظهر أنيس العامري لدى وصوله الى محطة القطارات في بروكسل في 21 كانون الاول/ديسمبر عند الساعة السابعة مساء وبقي فيها ساعتين.

وتوصلت التحقيقات الاوروبية لمعرفة ان العامري المتهم بتنفيذ اعتداء برلين، وصل الى بروكسل قادماً من العاصمة الهولندية امستردام ثم اكمل طريقه عبر السكك الحديدية الى باريس ثم ليون فشامبيري في فرنسا حتى وصل الى تورينو فميلانو بايطاليا في اليوم التالي.

وافادت وسائل اعلام ايطالية ان العامري في 23 كانون الاول/ديسمبر استوقف احد الاشخاص من الجالية السلفادورية وسأله كيف يمكن الوصول الى روما او نابولي او الجنوب. وفي المدينة سيستو سان جيوفاني شمال ميلانو حيث قتل، يمكن التوجه بواسطة الحافلة الى المغرب او البانيا او الى جنوب ايطاليا. واضافت الصحف الايطالية ان العامري بقي اسابيع عدة في ابريليا جنوب روما عند احد مواطنيه الموجود حالياً في السجن.

اما كيف وصل من برلين الى امستردام، فلم يتضح الامر بعد، لكن الشرطة الالمانية قالت إن آلات التصوير التقطت صوراً له قرب محطة زوولوجيشر غارتن ببرلين وقد رفع السبابة وكأنه في حالة تشهد. وتعتقد السلطات الهولندية انه وصل اولاً الى مدينة نيماغ الحدودية مع المانيا في 21 كانون الاول/ديسمبر واستقل قطاراً الى امستردام.

كما تفيد التحقيقات ان المسدس الذي استخدمه انيس العامري واطلق النار به على شرطي ايطالي قبل ان يقتل، هو المسدس نفسه الذي استخدمه لقتل سائق الشاحنة البولندي قبل ان ينفذ هجومه على سوق الميلاد في برلين في 19 كانون الاول/ديسمبر.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كوريا الجنوبية

سيول: بارك تغيب عن جلسة المحكمة الدستورية للمرة الثانية