عاجل

تقرأ الآن:

فيلم "لا لا لاند"، يهيمن على جوائز"اختيارالنقاد"


سينما

فيلم "لا لا لاند"، يهيمن على جوائز"اختيارالنقاد"

موسم الجوائز السينمائية انطلق فعلا في نيويورك، حيث نظم مؤخرا حفل توزيع جوائز“اختيار النقاد“، والذي يمهد عادة للأفلام التي ستتوج بجوائز الغولدن غلوب، الأحد المقبل.

الكوميديا الموسيقية“لا لا لاند“، لمخرجها داميان شازال، فاز بثماني جوائز، في مقدمتها جائزة أفضل فيلم.

الفيلم، يدور حول عازف جاز، يقع في حب ممثلة شابة ويسعيان معا لتحقيق النجاح الفني في لوس انجلس.

يقول مخرج ومؤلف الفيلم داميان شازال:“أعتقد أنني محظوظ حقا، لأن الأشخاص الذين شاركوا في الفيلم هم أشخاص موهوون حقا، وهو ما انعكس ايجابيا على العمل، كان معي فريق انتاج مذهل وهناك ريان و إيما، كنت حقا أسعد مخرج في العالم.”

Manchester by the Sea، فيلم كوميدي مستقل، يدورحول أسرة أمريكية من الطبقة المتوسطة، فازمن ناحيته بجائزة أفضل ممثل لكيسي أفليك وأفضل ممثل مساعد، لميشيل وليامز وأفضل سيناريو لكينيث لونرغام.

يقول الممثل كيسي أفليك:“إنه أمرلطيف حقا، هناك الكثير من الناس الذين يكتبون بشكل جميل عن الأفلام والذين اقرأ لهم منذ سنوات عديدة. من الجيد أن أكون هنا وأنا أعلم أن معظم النقاد أو كلهم أعجبوا بعملي في الفيلم.”

يقول كاتب السيناريو والمخرج كينيث لونرغام:“أذكر أنني أحببت السيناريو فعلا بعد إعادة كتابته للمرة الثانية، حينها شعرت أنني كتبت شيئا جيدا، ثم كان هناك اختيار الممثلين وأدركت بعدها أننا على الطريق الصحيح.”

فيلم السيرة الذاتية “جاكي“، توج من ناحيته بثلاث جوائز، أهمها جائزة أفضل ممثلة لناتالي بورتمان، التي تألقت في دور“جاكلين كينيدي.”

الممثل الشاب ماهرشالا علي، حصل على جائزة أفضل دورثانوي في الفيلم المستقل “ضوء القمر“، لمخرجه باري جينكينز.

يقول ماهر شالا علي:“أنا متأثر جدا بهذا التتويج وممتن جدا بهذا الإعتراف، وأتمنى أني ساهمت حقا في نجاح الفيلم.”

يقول المخرج باري جينكنز:” للحصول على كل هذا العدد من الناس، كان علي البحث عنهم ضمن دائرة موسعة، من الجميل أن يشارك أشخاص غير محترفين في الأفلام، فذلك يعني لي الكثير.”

الممثلة الفرنسية إيزابيل هوبير، فازت من ناحيتها بجائزة أفضل ممثلة، ولكن في فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية، وهو فيلم “إيل” لمخرجه بول فرهوفن.

تقول الممثلة إيزابيل هوبير:“انه شيء عظيم، أشعر أنه لدي توائم، إنه لشيء رائع حقا. لقد شاركت في فيلمي “إيل” و“أشياء مقبلة” وكلاهما يتطرق إلى وضع المرأة بطريقة صادقة وعصرية، كما أنهما مسليان.”

فيلم “وصول“، للمخرج دنيس فيلنوف، تمكن بدوره من الحصول على جائزتين وهما جائزة أفضل فيلم خيال العلمي وأفضل تكييف.

اختيار المحرر

المقال المقبل
أفلام جديدة في قاعات السينما

سينما

أفلام جديدة في قاعات السينما