مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

البابا فرنسيس يدعو الإيطاليين منكوبي الزلازل الى إعادة بناء القلوب كما المنازل


إيطاليا

البابا فرنسيس يدعو الإيطاليين منكوبي الزلازل الى إعادة بناء القلوب كما المنازل

امام بضعة آلاف من المنكوبين جراء الزالزل التي ضربت وسط ايطاليا في آب وتشرين الأول وتشرين الثاني 2016، شجع البابا فرنسيس بابا الفاتيكان الخميس على بناء القلوب كبناء المنازل والبحث في المصالحة التي تأتي من قلب المعاناة والمآسي.
يقول رفائيل احد الناجين:
“انا محظوظ اني خرجت حيا من ذاك الجحيم، على كل حال، لا يمكنك محو ألم الموت لعدد كبير من الاصدقاء، نطلب من قداستك دعمنا بالصلاة، وببناء قلوبنا قبل منازلنا، شكرا لكم”.
البابا فرنسيس في كلمته المرتجلة التي امتدت لعشرين دقيقة ثنّى على كلام الناجين بعد ان اصغى الى تجربتهم المريرة، وقال:
“اريد ان آخذ كلماتكم وأتلوها واجعلها لي، ان الامر الأسوأ في وضعكم هو ان يقوم الشخص بإلقاء خطبة، اليوم القلوب مكلومة، وما نحتاجه هو الامل واعادة البناء وهو ما نفعله بأيدينا”.
وأدت الزلازل التي وصلت قوة بعضها الى ست درجات ونصف الدرجة على سلم ريختر وضربت مناطق أوبريا ولاتسيو وماركه الى تسوية قرى بالارض كقرية أمتريتشه، والى مقتل نحو ثلاثمئة شخص، واعادة تشكيل اكثر من ستمئة كيلومتر مربع من اليابسة وفقا لبيانات المعهد الوطني الايطالي للجيوفيزياء وعلم البراكين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

بلجيكا

راهبات بلجيكيات يطلقن قناة على "يوتيوب"