مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

سيارات ومنحوتات وقطع أثاث مبتكرة في معرض"فن بوجاتي"


Cult

سيارات ومنحوتات وقطع أثاث مبتكرة في معرض"فن بوجاتي"

شركة “بوجاتي” الشهيرة تنظم معرضا فريدا من نوعه في لوس انجلس اطلقت عليه “فن بوجاتي” وفيه نكتشف ما ابدعهته ثلاثة اجيال من هذه العائلة الإيطالية الفرنسية، سواء في مجال السيارات او قطع الأثاث أو اللوحات الفنية.

يقول أمين المعرض ليزل كيندال:“لا نجد هنا سيارات فحسب، أي السيارات التي صممها إيتوري، فنحن نرى قطع أثاث، صممها كارلو والد إيتوري، هناك أيضا تصاميم لهياكل سيارات، نفذها الإبن جان ومنحوتات ابدعها شقيقه رامبرانت بمساهمة الشقيقة ليديا، إنها عائلة موهوبة بشكل لا يصدق وهي عائلة محظوظة، لأنها عاشت في أوروبا في فترة زمنية كان فيها تقدير كبير لهذا النوع من الفنون.”

معظم السيارات التي نراها في المعرض، صممها إيتوري بوجاتي، الذي توفي في عام 1947 وعُرف أيضا بتصميمه للطائرات. ابنه جان سار على خطاه وقام بتصميم رائعته “اتلنتيك 1935“، قبل أن يفارق الحياة في حادث سيارة في سن الثلاثين.

يقول هذا الصحافي:“هذه العائلة، أثرت عالم السيارات بشكل لم تفعله أيه عائلة أخرى، لقد قامت بذلك من خلال هندسة مبتكرة وتصميم جميل، وحولت السيارة إلى تحفة فنية لاقت إعجابا كبيرا في العالم بأسره. السيارات ارتقت إلى مستوى تطلعات هذه العائلة، التي لم تسع لأن تكون سياراتها الأسرع على الإطلاق قبل مائة عام، لقد أرادت أن تترك بصمة خاصة لعائلة بوجاتي في عالم السيارات.” هذه السيارة المميزة “ليديا بوجاتي“، قدمتها الحكومة الفرنسية لشاه إيران بمناسبة زواجه من الأميرة فوزية. معرض “فن بوجاتي“، يتواصل في لوس انجلس حتى السابع عشر من تشرين الأول المقبل.

.

اختيار المحرر

المقال المقبل

Cult

الدنمارك: معرض " غيردا فيغنر" يتجاوز الحدود بين الجنسين