مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

صناعة الملابس في افريقيا تحاول الخروج من أزمتها


Cult

صناعة الملابس في افريقيا تحاول الخروج من أزمتها

أسبوع الموضة في جنوب افريقيا الجنوبية، تحول إلى سوق استثمار مزدهرة، عديد المصممين الأفارقة يسعون من خلال مشاركتهم في هذا الحدث، إلى التعريف بمنتوجاتهم و إيجاد أسواق خارج بلدانهم، مثلما ستبينه لنا مصممة الأزياء الأنغولية جلوريا سيلفا

تقول مصممة الأزياء جلوريا سيلفا:“حان الوقت بالنسبة للمسؤولين في حكومتنا ليهتموا بإحياء صناعة الملابس.
كانت لدينا صناعة أزياء وطنية قبل بضع سنوات، لكنها اندثرت ونحن بحاجة إلى احيائها من جديد، نحن بحاجة إلى وزارة الثقافة ووزارة الصناعة ووزارة الشباب والرياضة وبحاجة أيضا إلى الإستثمار في مجال الشباب، الذين يمثلون طاقة كبيرة يجب الإستفادة منها.”

مصممو الأزياء، على غرار مزوكيزي مبان، يسعون أيضا إلى إيجاد عملاء جدد في جميع أنحاء القارة الإفريقية.

يقول مصمم الأزياء مزوكيزي مبان:” بدأنا في الذهاب إلى غانا كما ذهبنا إلى نيجيريا ونسعى إلى الوصول إلى السوق الكينية، نحن بحاجة للتعريف بعلامتنا التجارية في أفريقيا ومن ثمة الذهاب إلى أسواق أخرى.”

مشروع “إيجيراني مويما” يسعى إلى الترفيع في إنتاج منسوجات الماساي، الشهيرة في كينيا، والتي تعتمد على الألوان الزاهية وظهرت في السنوات الأخيرة في عروض الأزياء العالمية، على غرار عرض دار الأزياء الفرنسية لويس فويتون.

تقول جيرتريد ناليانيا المشرفة على مشروع إيجيراني مويماقررنا ثني الناس عن استيراد المنسوجات. اكتشفنا أننا قادرون على إنتاج المنسوجات بأنفسنا، نتمكن من بيعها محليا ودوليا لأنه لدينا تصريح من الحكومة.”

صناعة الملابس في عديد الدول الإفريقية، تواجه ازمة كبيرة منذ سنوات، بداية من الحصول على المواد الأساسية، مرورا بعملية التسويق.

اختيار المحرر

المقال المقبل

Cult

"ذو دورز" تحتفي بمرور خمسين عاما على تشكيلها