مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا: الحق في عدم الرد على البريد الالكتروني خارج أوقات العمل


فرنسا

فرنسا: الحق في عدم الرد على البريد الالكتروني خارج أوقات العمل

الشركات الفرنسية التي توظف أكثر من 50 عاملاً ، بابت ملزمة بفتح مفاوضات حول الحق في عدم الرد على الرسائل الالكترونية المهنية خارج أوقات العمل ، و هذا منذ الفاتح من يناير/كانون الثاني.

كارولين صوفاجول- ريالاند ، مستشارة في ميدان الاتصال و مؤسسة مكتب استشارات “ سو كومنت” تقول:
“الأطر لايجرؤون على الاعتراف بالضجر من الحضور الدائم و إمكانية التواصل معهم باستمرار، لأن الاعتراف بعدم إمكانية المتابعة يعتبر انتحاراً مهنياً.”

شركة “لابوست” للبريد و المواصلات توصلت إلى اتفاق مع النقابات في هذا الشأن منذ 2015، و يسمح الاتفاق بالتوقف عن الاجابة على الرسائل الالكترونية المهنية خاج أوقات العمل، ما عدا في الحالات الاستعجالية المهمة.

ديدييه شابان ، مسؤول مالي في شركة “ لابوست” يقول:
“أعرف زملاء تعرضوا لضغوط شديدة ، و الآن مع القانون الجديد يمكنهم الاعتراض على الاجابة خارج أوقات العمل، و الجميع رابح ، كما ستصبح هناك فاعلية و انتاجية أكثر في العمل.”

في السنوات الأخيرة باتت الحدود بين الحياة المهنية و الشخصية تشوبها الكثير من الضبابية ، ذلك أن تطور وسائل الاتصال جعل العمل عن بعد خارج أوقات العمل يقتحم حياة العمال الشخصية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

المسيحيون الشرقيون يحتفلون بعيد الغطاس