عاجل

الجيش العراقي يحتفل بالذكرى الـ 96 على تأسيسه

في بغداد قدم العسكريون العراقيون المتخرجون حديثا استعراضا عسكريا بمناسبة الذكرى الـ 96 على تأسيس الجيش العراقي وحمل الاحتفال بعدا خاصا لتزامنه مع معركة استعادة الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية

تقرأ الآن:

الجيش العراقي يحتفل بالذكرى الـ 96 على تأسيسه

حجم النص Aa Aa

في العاصمة العراقية بغداد، قدم العسكريون المتخرجون حديثاً، استعراضاً عسكرياً بمناسبة إحياء الذكرى السادسة والتسعين على تأسيس الجيش العراقي.

وحمل الاحتفال بعداً خاصاً هذا العام، لتزامنه مع معركة استعادة الموصل من تنظيم مايسمى بالدولة الإسلامية.

إذ شكل سقوط هذه المدينة بيد التنظيم المتشدد قبل عامين صفعة قوية للجيش العراقي. لكن المسؤولين يؤكدون اليوم أن قواتهم استعادت عزيمتها، واكتسبت خبرة استثنائية في محاربة ما يصفونه ب “الإرهاب”.

الملازم أول، رامي حسن من قوات الرد السريع العراقية، قال: “عدونا ينهار. إنهم يحاولون عرقلة تقدم قوات الأمن، لكننا سيطرنا على الأمر. حاولوا استهدافنا بسيارات ملغمة، لكن قوات الجيش العراقي الجوية كانت لهم بالمرصاد”.

على الأرض، سيطرت القوات العراقية، إلى الآن، على أكثر من نصف أحياء شرق الموصل، وتستعد لقطع نهر دجلة، باتجاه الجزء الغربي من المدينة الذي يسيطر عليه مقاتلو تنظيم الدولة.

وفرّ نحو 120 ألف مدني، فيما لا يزال داخل المدينة أكثر من مليون نسمة، وقال قادة عسكريون عراقيون إن هذا الأمر ما أجبر القوات الحكومية على إبطاء وتيرة تقدمها في الموصل.