مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الجيش العراقي يحتفل بالذكرى الـ 96 على تأسيسه


العراق

الجيش العراقي يحتفل بالذكرى الـ 96 على تأسيسه

في العاصمة العراقية بغداد، قدم العسكريون المتخرجون حديثاً، استعراضاً عسكرياً بمناسبة إحياء الذكرى السادسة والتسعين على تأسيس الجيش العراقي.

وحمل الاحتفال بعداً خاصاً هذا العام، لتزامنه مع معركة استعادة الموصل من تنظيم مايسمى بالدولة الإسلامية.

إذ شكل سقوط هذه المدينة بيد التنظيم المتشدد قبل عامين صفعة قوية للجيش العراقي. لكن المسؤولين يؤكدون اليوم أن قواتهم استعادت عزيمتها، واكتسبت خبرة استثنائية في محاربة ما يصفونه ب “الإرهاب”.

الملازم أول، رامي حسن من قوات الرد السريع العراقية، قال: “عدونا ينهار. إنهم يحاولون عرقلة تقدم قوات الأمن، لكننا سيطرنا على الأمر. حاولوا استهدافنا بسيارات ملغمة، لكن قوات الجيش العراقي الجوية كانت لهم بالمرصاد”.

على الأرض، سيطرت القوات العراقية، إلى الآن، على أكثر من نصف أحياء شرق الموصل، وتستعد لقطع نهر دجلة، باتجاه الجزء الغربي من المدينة الذي يسيطر عليه مقاتلو تنظيم الدولة.

وفرّ نحو 120 ألف مدني، فيما لا يزال داخل المدينة أكثر من مليون نسمة، وقال قادة عسكريون عراقيون إن هذا الأمر ما أجبر القوات الحكومية على إبطاء وتيرة تقدمها في الموصل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

البرازيل

مجزرة جديدة في سجن بالبرازيل بسبب "تصفية حسابات "