مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ترامب يهدد تويوتا بفرض رسوم مرتفعة في حال تصنيع كورولا في المكسيك


شركات

ترامب يهدد تويوتا بفرض رسوم مرتفعة في حال تصنيع كورولا في المكسيك

شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا لم تنجو بدورها من انتقادات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب اللاذعة لها، بعد جنرال موتورز و فورد الأمريكيتين.

ترامب هدد الشركة الأجنبية بأنها ستواجه رسوما جمركية كبيرة على سياراتها كورولا المصنعة في باخا بالمكسيك والمخصصة للتصدير إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وغرد ترامب على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “تويوتا موتور أعلنت أنها ستبني مصنعا جديدا في باخا بالمكسيك لتصنيع سيارات كورولا للتصدير إلى الولايات المتحدة، مستحيل ! ابنوا المصنع في الولايات المتحدة أو ادفعوا ضريبة حدود كبيرة.” الحكومة اليابانية أعلنت أن تويوتا موتور ليس لديها نية لنقل مصانعها من الولايات المتحدة الأمريكية.

وزير التجارة الياباني، هيروشيغه سيكو:” شركة صناعة السيارات اليابانية توظف 1.5 مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية. وأود أن أضيف أنه ليس لدينا نية لنقل مصانعنا في الولايات المتحدة إلى المكسيك أو بلدان أخرى.”

وهاجم ترامب كذلك جنرال موتورز و فورد الأمريكيتين، ما دفع الأخيرة لإلغاء خطة بناء مصنع في المكسيك بقيمة 1.6 مليار دولار، وتوسيع عملياتها داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

ويخطط ترامب إلى فرض رسوم نسبتها 35 بالمئة على السيارات المستوردة من المكسيك حيث يتم تصنيعها بتكلفة أقل من الولايات المتحدة الأمريكية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

شركات

سامسونغ تتوقع زيادة في أرباحها التشغيلية بنسبة 49.8 بالمئة