مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تمثال تكريمي لنساء المتعة يؤزم العلاقات بين كوريا الجنوبية واليابان


كوريا الجنوبية

تمثال تكريمي لنساء المتعة يؤزم العلاقات بين كوريا الجنوبية واليابان

اليابان تستدعي الجمعة سفيرها لدى كوريا الجنوبية احتجاجا على “تمثال الشابة” الذي وضع امام القنصلية اليابانية في مدينة بوسان تكريما ل“نساء المتعة” أو النسوة الكوريات اللواتي استعبدهن الجيش الياباني لتقديم خدمات جنسية لجنوده خلال الحرب العالمية الثانية.

وإضافة إلى هذا الاستدعاء المؤقت قررت طوكيو تجميد المحادثات الاقتصادية الرفيعة المستوى بين البلدين وتعليق المفاوضات حول اتفاق نقدي جديد بين البلدين

المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوغا صرّح في هذا الشأن:“وضع تمثال بالقرب من القنصلية اليابانية في بوسان لن يكون له أثر إيجابي على العلاقات المشتركة بين اليابان وكوريا الجنوبية، هذا الفعل مؤسف للغاية لأنّنا نعتبره خرقا لمعاهدة فيينا للعلاقات القنصلية.”

طوكيو استنكرت خرق سيول للاتفاق المبرم بين الطرفين سنة 2015، اتفاق نهائي لا رجعة عنه لتسوية الخلاف حول “نساء المتعة” وافقت بموجبه اليابان على دفع 7,5 ملايين يورو لعشرات من هؤلاء النساء اللواتي ما زلن على قيد الحياة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المكسيك

المكسيك: اعتقال المئات خلال احتجاجات على زيادة أسعار الوقود