عاجل

تقرأ الآن:

قتلى وجرحى في عملية إطلاق نار بمطار في فلوريدا


الولايات المتحدة الأمريكية

قتلى وجرحى في عملية إطلاق نار بمطار في فلوريدا

فتح مسلح النار على المسافرين في مطار فورت لودرديل الدولي بولاية فلوريدا الأميركية، ماأسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين بجروح، قبل أن يتم اعتقاله.

المهاجم وصل إلى المطار على متن رحلة من كندا، وبحوزته مسدس فارغ، سبق أن تم تفتيشه. وبعد تسلم حقائبه، اتجه المهاجم إلى الحمامات، ليخرج منها، ويبدأ بإطلاق النار على المسافرين.

شريف مقاطعة براوارد في فلوريدا، سكوت إسرائيل، قال حول العملية : “لقي خمسة أشخاص مصرعهم متأثرين بجراحهم بطريقة مأساوية. لن نعطي أيه معلومات حول الضحايا قبل التحقق من هوياتهم، لأن الأمر يتطلب بعض الوقت”.

وأضاف: “ألقينا القبض على المهاجم، دون أن يصاب بأذى، ولم تطلق عليه الشرطة النار. وقد تم التحقيق معه من قبل فريق مكتب التحقيقات الفدرالي، ومكتب تحريات الجرائم في براوارد”.

مطار فورت لودرديل الدولي الواقع في ولاية فلوريدا جنوب شرق الولايات المتحدة، يشكل نقطة أساسية للرحلات المتوجهة إلى دول الكاريبي. وقد أكدت السلطات الأمنية إغلاقه، وتعليق الرحلات منه وإليه، حتى إشعار آخر.

وعن هوية المهاجم، فقد أعلن السيناتور عن ولاية فلوريدا بيل نيلسون، أن اسمه إستيبان سانتياغو، وأنه يحمل هوية عسكرية أمريكية، وأنه من أصول لاتينية، لكن دوافعه ماتزال مجهولة.