مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ترامب يعين دان كوتس مديرا للاستخبارات الوطنية


الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب يعين دان كوتس مديرا للاستخبارات الوطنية

الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب يختار نائبا سابقا في مجلس الشيوخ لتولي منصب مدير الاستخبارات الوطنية. الأمر يتعلق بالنائب الجمهوري عن ولاية انديانا دان كوتس الذي يبلغ من العمر ثلاثة وسبعين عاما. خيار ترامب اعتبره البعض أنه يرمي إلى تهدئة مخاوف أولئك الذين يعتقدون أن الرئيس المنتخب قد يداهن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا سيما وأنه يرفض الاتهامات التي وجهتها الاستخبارات الالأميركية إلى موسكو بالوقوف خلف هجمات إلكترونية استهدفت الانتخابات الرئاسية الأميركية. وكوتس هو واحد من ستة نواب وثلاثة مسؤولين في البيت الأبيض فرضت عليهم موسكو حظرا على السفر إلى روسيا عام ألفين وأربعة عشر ردا على العقوبات التي فرضتها عليها واشنطن بسبب ضمها شبه جزيرة القرم. ويومها رد النائب كوتس بالقول إنه يشعر بالفخر لأنّ الكرملين فرض عقوبات عليه.

ومدير الاستخبارات الوطنية منصب استحدث بعد اعتداءات أيلول-سبتمبر من عام ألفين وواحد، مهمته تنسيق أنشطة وكالات الاستخبارات الأميركية المختلفة وعددها سبع عشرة وكالة بينها خصوصا وكالة الاستخبارات المركزية “سي آي ايه” ومكتب التحقيقات الفدرالي “اف بي آي” وجهاز الامن القومي “ان اس ايه”. كما أنّ مدير الاستخبارات الوطنية ليست لديه عمليا سلطة على اي من هذه الوكالات ولكن مهمته هي الحرص على ان تتشارك هذه الوكالات في ما بينها معلوماتها الاستخبارية وأن لا تكون هناك ازدواجية في العمل نفسه.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فنزويلا

فنزويلا: تجدد المواجهة بين الحكومة والمعارضة