عاجل

جرافيتي: "ميكائيلا شيفيرن" تحصد فوزها الخامس في المتعرج

الصحافي فنسون مينار: “أهلا و مرحبا بكم في برنامج جرافيتي، برنامجكم الأسبوعي المخصص للرياضات الشتوية، بعد أن حققت الفرنسية تيسا ورلي بالأمس فوزها الحادي عشر في فئة العرج العملاق، عادت الأمريكية ميكايلا

تقرأ الآن:

جرافيتي: "ميكائيلا شيفيرن" تحصد فوزها الخامس في المتعرج

حجم النص Aa Aa

الصحافي فنسون مينار: “أهلا و مرحبا بكم في برنامج جرافيتي، برنامجكم الأسبوعي المخصص للرياضات الشتوية، بعد أن حققت الفرنسية تيسا ورلي بالأمس فوزها الحادي عشر في فئة العرج العملاق، عادت الأمريكية ميكايلا شيفرين إلى عاداتها القديمة وتصدرت الأحد سباق التزلج المتعرج”.

ميكائيلا شيفرين

المتسابقة الأمريكية “ميكائيلا شيفرين” حققت الأحد فوزها الخامس منذ بدء الموسم، إذ أنهت السباق في زمن قياسي وهو دقيقة وتسع وثلاثون ثانية وواحد وستون جزء من المائة.

وكانت المتسابقة الأمريكية شيفرين قد أخفقت مؤخرا أثناء مسابقات التعرج العملاق في العاصمة الكرواتية زغرب ولكنها استعادت وبسرعة توازنها لتتفوق على جميع المتسابقات، إذ تقدمت على نظيرتها السويسرية بسبعة عشر سنتيمترا.

ويندي هولدنر

المتسابقة السويسرية “ويندي هولدنر” احتلت المركز الثاني في سباق الأحد المتعرج. إذ تأخرت عن نظيرتها الأمريكية بفارق تسع عشرة ثانية لتنهي السباق في دقيقة وتسع وثلاثين ثانية وثمانين جزء من المائة.

فريدا هنسدوتر

أما المتسابقة السويدية فريدا هنسدوتر فقد أبلت بلاء حسنا في هذا السباق لتتصدر المركز الثالث بعد انهائها السباق في دقيقة وتسع وثلاثين ثانية واثنين وتسعين جزء من المائة. وتأخرت السويدية عن نظيرتها السويسرية بإحدى وثلاثين ثانية فقط.

في فئة الرجال، تصدر كل من الفرنسي اليكسيس بنتوروا والنرويجي هنريك كريستوفرسن المراكز الأولي في فئة التزلج العملاق والمتعرج. أحداث المسابقة وقعت بقلب المدينة السويسرية الصغيرة “ادلبودن” وهي المنتجع المفضل للمتزلج السويسري المعتزل مارك بيرتود. في هذا المكان ومنذ عشر سنوات أحرز السويسري كأسي العالم قبل أن يقرر اعتزال اللعب.

المتزلج المعتزل مارك بيرتود

في السابع من يناير كانون الثاني للعام ألفين وسبعة، بالتحديد منذ عشر سنوات، صنع اللاعب السويسري مارك برتود الحدث على جبال سان موريتز السويسرية الواقعة في مقاطعة كانتون غراوبوندن إذ أنتزع كأس العالم للتزلج العملاق وكأس العالم المتعرج ساحقا جميع المتسابقين وخصوصا النمساويان بنيامين رايش وماريو مات.

هل ينتاب المتزلجون شيئا من الخوف؟

انطلاقا من “ادلبودن” السويسرية وصولا إلى اثنين من أصعب المنحدرات الجليدية في العالم، منحدر وينجن السويسري و منحدر كيتسبوهل النمساوي. سألنا المتزلجين الفرنسيين المحترفيين جيورموا فايد و ادريان يايو عن شعورهما أثناء التزلج في مثل هذه المنحدرات الوعرة.

المتزلج جيرمو فايد قال:” بالطبع نشعر بالخوف الشديد، هذه قواعد اللعبة، ما عليك فعله هو السيطرة على هذا الخوف، عليك تطويعه بشكل مناسب لكي يساعدك على التقدم في السباق. أعتقد أن العدد الأكبر من المتسابقين يهابون هذه المرتفعات وبالتحديد منحدر كيتسبوهل. ولكن عليك السيطرة على نفسك بشكل كامل، بمجرد فتح الحاجز لا يوجد لديك أي خيار سوى السيطرة، وبالتدريج يختفي هذا الشعور بالخوف”.

المتسابق ادريان تايو قال:“بالطبع يغمرنا الخوف الشديد، للأسف هناك دائما من يسقط في مثل هذه السباقات، ولكن يجب عليك التعامل مع هذا الخوف حتى تعتداه، لأنه لن يتركك أبدا خصوصا في كيتسبوهل. يجب عليك أيضا أن تتجاهله بعض الشيء، ولكن من يقول إنه لا يخاف هذا المرتفع فهو كاذب، هؤلاء الذين يدعون عدم الخوف لا يستمرون طويلا في السباق يصطدمون بالحواجز سريعا والحواجز مؤلمة جدا عند الهبوط. عند شعورك بالخوف الشديد يجب عليك التوقف فورا لأنه في لحظة ما لا يمكنك الصعود مرة أخرى”.

الصحافي فنسون مينار: نختتم حلقة اليوم من جرافيتي أو الجاذبية مع هذه اللقطات النادرة من سباق التعرج.

نسلط الضوء على هذه المتسابقة السلوفانية تينا مازي..