مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

موجة البرد تحصد عشرات الأرواح في أوروبا


العالم

موجة البرد تحصد عشرات الأرواح في أوروبا

البرد القادم من الدول الاسكندنافية حصد العديد من الأرواح في أوروبا ، ووصل أعداد الوفيات إلى 38 شخصاً معظمهم في بولندا بسبب انفخاض درجات الحرارة ، فحسب السطلت البولندية قضى 17 شخصاً نهاية الاسبوع، ليصل مجموع الوفيات منذ نوفمبر/تشرين الثاني إلى 65 شخصاً بسبب البرد.
أما في جمهورية التشيك فقد ذكرت وسائل إعلام محلية أن ستة أشخاص معظمهم من المسنين قضوا بعدما وصلت درجة الحرارة إلى أقل من 30 درجة تحت الصفر في بعض المناطق.

و في بلغاريا حذرت السلطات من انخفاض الحرارة إلى أقل من 20 درجة تحت الصفر.الثلوج الكثيفة غطت العاصمة صوفيا و تركت العديد من القرى شمال البلاد دون كهرباء و ماء.

أحد سكان صوفيا يقول:
“شتاء مثل هذا مع هذا الكم الهائل من الثلج ، قبل أعوام ، كان شيئاً طبيعياً ، تعودنا عليه ، و نتوقع أن يسقط المزيد.”
رومانيا لم تسلم هي الأخرى من موجة البرد القارس ، و انخفضت درجة الحرارة غلى ما دون 25 وسط البلاد و هو رقم قياسي منذ 56 عاماً.

أما في إيطاليا فقد توفي 7 أشخاص على الأقل نهاية الأسبوع الماضي ، في حين تم غلق العديد من المدارس بسبب الثلوج و الجليد سيما في الجبال الوسطى أبروزو و لكن أيضا في أبوليا و كالابريا في الجنوب.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مصر

عشرات القتلى والجرحى في هجوم بشاحنة مفخخة في العريش بسيناء