مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الصين تسعى لتقليص ديون مؤسساتها


اقتصاد

الصين تسعى لتقليص ديون مؤسساتها

الصين، التي شهدت نمواً اقتصادياً العام الماضي بنسبة 6.7%، لكن بالنسبة لهذا العام فإنها تخشى حدوث فقاعة اقتصادية نتيجة التضخم فاسعار المنتجين قفزت بنسبة 5.5% على اساس سنوي في الشهر الاخير من العام الماضي، كما ارتفعت ديون المؤسسات غير المالية لتشكل 169% من الناتج المحلي الاجمالي.

وعن حل هذه الازمة، تحدث كسو شاوشي رئيس اللجنة الوطنية للتطوير والاصلاح، يوم الثلاثاء، وقال إن “تقليص الديون يجب ان يستمر بشكل فعال ومتطابق مع اساليب الاسواق وفي ظل القانون. إنه الهدف الاول. اما الهدف الثاني فهو وضع حد لدين المؤسسات غير المالية ومنع تزايده اكثر”.

في الخريف الماضي، اعلن صندوق النقد الدولي ان ازدياد الديون في الصين جاء سريعاً جداً مقارنة مع المعايير الدولية، واشار لوجود خطر ازمة مصرفية او تباطؤ في النمو او الاثنين معاً في غياب استراتيجية كاملة لحل ازمة الديون المفرِطة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

المانيا: انتعاش قوي في الربع الاخير من 2016