مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

وفاة الرئيس الألماني الأسبق رومان هرتسوغ عن 82 عاماً


ألمانيا

وفاة الرئيس الألماني الأسبق رومان هرتسوغ عن 82 عاماً

توفي الرئيس الألماني الأسبق رومان هرتسوغ عن عمر ناهز 82 عاماً، وهو أول رئيس اتحادي منتخب للبلاد بعد توحيد ألمانيا، شغل المنصب بين عامي 1994 و1999.

هرتسوغ كان عضواً في حزب “الاتحاد الديمقراطي المسيحي“، عمل قاضياً في المحكمة الدستورية الفدرالية، قبل أن يصبح رئيساً لها، حتى تسلمه منصب الرئاسة في 1994.

شجع خلال ولايته الرئاسية على إصلاح سوق العمل، عندما كانت البلاد تعاني من البطالة، وبعد نهاية فترته الرئاسية، آثر الانسحاب من المعترك السياسي.

الرئيس الحالي يواكيم غاوك، قال إن “خبر الوفاة أسقطه في حزن عميق“، ووصف هرتسوغ بالشخصية المتميزة، التي تعكس “التعايش في ألمانيا”.

فخلال عمل هرتسوغ، في مختلف المناصب الحكومية، سواء المحلية أوالفدرالية، كانت حقوق المواطنين والحريات الفردية من المبادئ الأساسية التي لم يغفل عنها أبداً.


بالتعاون مع وكالات

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إيران

آلاف الإيرانيين يشاركون في تشييع الرئيس الأسبق رفسنجاني