مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الشرطة الإيطالية تعتقل شقيقين بتهمة القرصنة على حسابات البريد الألكتروني لشخصيات إيطالية عامة


إيطاليا

الشرطة الإيطالية تعتقل شقيقين بتهمة القرصنة على حسابات البريد الألكتروني لشخصيات إيطالية عامة

اعتقلت الشرطة الايطالية الثلاثاء شخصين بتهمة القرصنة على آلاف حسابات البريد الالكتروني لشخصيات سياسية ودينية بارزة في ايطاليا، وامرت محكمة في العاصمة روما باعتقال جوليو أوكيونيرو وشقيقته فرنشيسكا ماريا أوكيونيرو بتهمة سرقة اسرار الدولة والقرصنة غير المشروعة، ومن بين حسابات رسائل البريد الالكتروني المسروقة، حساب رئيس المصرف المركزي الاوروبي ماريو دراغي، ورئيس الوزراء السابق ماتيو رينزي وعدد من كرادلة الفاتيكان.
يقول روبرتو دي ليجامي مدير وحدة الشرطة المختصة بالجرائم الاكترونية:
“في حالة الشخصيات العامة السياسية وفي قطاع الاعمال، كان جوليو سيستخدم نشاطه في جمع المعلومات معتمدا على الطاقة المتدفقة من امتلاك المعلومات نفسها، الانجذاب الى عالم المال، يمكنه ان ينفذ عمليات من هذا النوع من خلال شركاته للوساطة”.
المتهم أوكيونيرو المهندس النووي نوه الى ان التدريب والمهارة التي تلقاهما ساعدته على ابتكار البرنامج الذي اصاب حسابات البريد الالكتروني، وهو ما مكنه من التسلل الى جميع المراسلات المسروقة دون عناء، واستخدم برنامج “عين الهرم“، وتسلل الى اكثر من ثمانية عشر الف حساب بريدي الكتروني والسطو على نحو الفي كلمة سر تم اكتشافها وسرقتها.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سويسرا

محكمة أوروبية تحكم بإلزامية السباحة المدرسية في سويسرا لبنات المسلمين