عاجل

تقرأ الآن:

بافتا تعلن قائمة الأفلام السينمائية المرشحة لنيل جوائزها


المملكة المتحدة

بافتا تعلن قائمة الأفلام السينمائية المرشحة لنيل جوائزها

اعلنت الاكاديمية البريطانية للسينما والتلفزيون “بافتا” قائمة الافلام المرشحة للمنافسة بقوة على جوائزها للعام الجاري، ومن المنتظر ان يتم الاعلان عنها في الثاني عشر من شباط المقبل.
ونال الفيلم الغنائي الاستعراضي الاميركي “لا لا لاند” او “أرض الاحلام“، على احد عشر ترشيحا بعد ان نال سبع جوائز غولدن غلوب فجر الاثنين بمدينة لوس انجيلوس بولاية كاليفورنيا الاميركية، ما يعني انطلاقة صاروخية للفيلم نحو الاوسكار الذي ينظم الشهر المقبل. الفيلم من اخراج داميان شازيل الذي حصل على افضل مخرج وافضل سيناريو، وتمثيل راين غوسلينغ وإيما ستون التي فازت بجائزة افضل ممثلة عن دور كوميدي.
كما حصل فيلم “نوكتيرنال انيمالز“، على تسع ترشيحات وهو فيلم مستوحى من رواية توني وسوزان للمؤلف اوستن رايت، والفيلم من اخراج توم فورد.
وينافس فيلم “أرايفل” على ترشيح افضل فيلم، وهو فيلم خيال علمي، وينافس على جوائز افضل موسيقى ومؤثرات صوتية ومرئية وافضل مخرج وهو دينيس فيلنوف.
كما ينافس فيلم “مانشستر باي ذي سي” للمخرج كينيث لونرغان عن جائزة افضل فيلم درامي.
وينافس كذلك فيلم “انا، دانيال بلاك” للمخرج البريطاني كين لوتش ويروي قصة نجار انجليزي في التاسعة والخمسين من عمره، اضطر للبحث عن عمل رعم تحذيرات طبيبه بسبب مرضه، وتعرف على سيدة وهي ام لطفلين، وقبلت السكن معه بعيدا عن عملها حتى لا توضع في مركز ايواء، ما سعى كل منهما لمساعدة الآخر.