عاجل

تقرأ الآن:

ترامب يقول إن تسريب معلومات "زائفة" بشأن علاقته مع روسيا أمر مشين


الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب يقول إن تسريب معلومات "زائفة" بشأن علاقته مع روسيا أمر مشين

نفى دونالد ترامب في اول مؤتمر صحافي يعقده منذ انتخابه في الثامن من نوفمبر الماضي معلومات الاستخبارات التي تشير الى وجود ملفات روسية ضده معتبرا أن مثل هذه المعلومات هو امر اختلقه خصومه.

الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب:
“اعتقد انه امر مشين أن يسمح بتسريب هذه المعلومات. رأيت هذه المعلومات قرأتها خارج الاجتماع. كلها معلومات زائفة ولم تحدث. إنهم مجموعة من الخصوم الذين اجتمعوا مجموعة من الخصوم المرضي الذين اختلقوا هذا الامر.”

الرئيس المنتخب جدد اتهامه لبعض وسائل الاعلام التي قال إنها عمدت على تشويهه، رافضا الاستماع إلى سؤال مراسل قناة سي إن إن الامريكية التي كانت إحدى وسائل الاعلام التي نشرت المعلومات الاخيرة.

ترامب شدد على أن موسكو لن تقدم على التنصت على بلاده في ظل قيادته للولايات المتحدة.

الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب:
“لا ينبغي أن يفعل ذلك ولن يفعل ذلك. روسيا ستحترم بلادنا بشكل أكبر عندما اتولى قيادتها.”

الرئيس الامريكي المنتخب أعلن تخليه عن ادارة شركاته ومؤسساته العقارية لصالح ابنيه اريك ودونالد جونيور طوال ولايته الرئاسية، متعهدا بان يتيح ذلك تجنب تضارب المصالح مع مسؤولياته في البيت الابيض.

دونالد ترامب جدد تأكيده بانه سيعمد فورا بعد توليه مهام منصبه على بناء جدار على طول حدود الولايات المتحدة مع المسيكيك لمنع الهجرة غير الشرعية، مشددا على أن كلفة بناء الجدار ستسددها لاحقا المكسيك.

وكان ترامب قد اعتبر في سلسلة من التدوينات السابقة أن تسريب معلومات حول وجود اتصال بين حملته الانتخابية وموسكو هو بمثابة اطلاق الرصاصة الاخيرة عليه متسائلا هل نعيش في المانيا النازية.