مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

رئيس الوزراء الياباني شينزو أبيه يزور الفيلبين


الفلبين

رئيس الوزراء الياباني شينزو أبيه يزور الفيلبين

وصل رئيس الوزراء الياباني شينزو آبية إلى الفيلبين، في أول زيارة لزعيم أجنبي إلى العاصمة مانيلا، منذ تسلّم رودريغو دوترتي رئاسة الأرخبيل، منتصف العام الماضي.

من خلال رحلته، يهدف آبيه إلى التأكيد على مواصلة العلاقات العميقة بين بلاده ومانيلا، خصوصاً بعد التحول في السياسات الخارجية، الذي بدأت تشهده الفيلبين منذ تقلد دوترتي الحكم.

إذ بدأت الفيلبين تدير ظهرها للولايات المتحدة الأميركية، الحليفة الأولى لليابان، وتبدي تقارباً مع موسكو و بكين.

رئيس الفيلبين، رودريغو دوترتي، قال خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الياباني : “الفيلبين واليابان، بلدان يتمتعان بمساحات بحرية واسعة، ولديهما مصلحة مشتركة في الحفاظ على المياه آمنة ومؤمنة من أي نوع من التهديدات”.

دوترتي كان قد أعرب، في الأسبوع الماضي، عن أمله بأن تصبح موسكو حليفة وحامية لبلاده، وذلك خلال جولته على متن إحدى السفينتين الروسيتين اللتين زارتا مانيلا.

وقبل ذلك، صرح سفير روسيا لدى الفيلبين، عن استعداد بلاده تزويدَ مانيلا بالسلاح المتطور، وتعزيز الصداقة بين البلدين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب لا يمزح...سيبني الجدار العازل على الحدود مع المكسيك وسيُحسِّن العلاقات مع موسكو