عاجل

عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء سيكونون على موعد بداية من يوم السبت المقبل مع بطولة كأس الأمم الإفريقية لعام 2017 في نسختها الواحدة والثلاثين والتي تحتضنها الغابون إلى غاية الخامس من فبراير المقبل.

مباراة الافتتاح في ليبروفيل ستجرى بين البلد المنظم الغابون وغينيا بيساو.

الحدث الكروي يشهد توترات كبيرة قبل انطلاقه، رئيس الوحدة الديناميكية ومسؤول النقابات الرئيسي جان ريمي ياما يطالب بمقاطعة البطولة.

“إنها الكان الثانية في غضون خمس سنوات لا يوجد لها مبررات من الناحية المالية، لأنها تنظم على حساب البنية التحتية الضرورية والأساسية الأخرى التي تم التخطيط لها في قطاع الصحة والتعليم.”

اتحاد نقابات العمال يطالب أيضا بدفع مكافآت التأهل، والوفاء بالوعد بعدم تقليص الأجور في العام 2017 . عرس الكرة الإفريقية يعرف مشاركة 16 منتخبا تم تقسيمهم على أربع مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منتخبات، وتقام المرحلة الأولى من البطولة بنظام المجموعات، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني، إلى الدور الثاني والذي يلعب بنظام خروج المنهزم.

المنتخبات هم: الغابون المستضيف، والمغرب و الجزائر ومصر وتونس والكاميرون والسنغال وغانا وغينيا بيساو وزيمبابوي ومالي وكوت ديفوار وأوغندا وبوركينا فاسو والكونغو الديمقراطية وتوغو.