مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

محرك الصادرات الصينية يتصدع للسنة الثانية على التوالي


اقتصاد

محرك الصادرات الصينية يتصدع للسنة الثانية على التوالي

جمهورية الصين الشعبية تمثل ثاني أكبر اقتصاد في العالم بعد الولايات المتحدة الاميركية اذ يصل حجم ناتجها المحلي الاجمالي الى قرابة الـ عشرة تريليون دولار، بحسب بيانات البنك الدولي للعام الفين و خمسة عشر.

لكن محرك الصادرات الصينية الهائلة تصدع للسنة الثانية على التوالي بسبب قلة الطلب العالمي.

وفقا للاحصائيات الرسمية لليوم الجمعة، انخفضت صادرات الصين مقارنة بالعام الفين و خمسة عشر بنسبة سبعة فاصلة سبعة في المائة في العام المنصرم .

كما انخفضت الواردات بنسبة خمسة فاصلة خمسة في المائة لتصبح البلاد بصدد مواجهة فائض تجاري قدره خمسمائة وتسعة فاصلة ستة وتسعين بليون دولار.

حرب تجارية بين الصين والولايات المتحدة؟

أعرب المسؤولون الصينيون عن مخاوفهم من اندلاع حرب تجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية والتي بدأت بالفعل تخيم بظلالها على المستقبل الإقتصادي للعام الفين وسبعة عشر.

هوانغ سونغبينغ، المتحدث العام باسم إدارة الجمارك الصينية صرح الجمعة:” نأمل أن تتعاون الصين مع الولايات المتحدة الأمريكية بهدف تطوير القطاعين الاقتصادي و التجاري، ستعري الصين اهتماما كبيرا للسياسة التجارية الخارجية خصوصا بعد تولي ترامب الرئاسة الأمريكية”.

إذا صدق ترامب في ما يخص زيادة التعريفة الجمركية على واردات السلع الصينية من المتوقع أن تواجه الصين أزمة في صادراتها.

كما أن الخوف من زيادة التوترات في العلاقات السياسية بين الصين و الولايات المتحدة من الممكن أن يؤثر على ثقة المصدرين و المستثمرين في جميع أنحاء العالم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

إزدهار قطاع السياحة في إسبانيا