مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الفرنسي توما بيسكيه يخطو اولى خطواته في الفضاء


فرنسا

الفرنسي توما بيسكيه يخطو اولى خطواته في الفضاء

رائد الفضاء الفرنسي توما بيسكيه خطا اولى خطواته في الفضاء يوم الجمعة، يرافقه زميله الاميركي شاين كيمبروه. الرجلان غادرا محطة الفضاء الدولية لتحديث نظامها الكهربائي.

عند الساعة الحادية عشرة والدقيقة الثانية والعشرين بتوقيت غرينيتش، شغل رائدا الفضاء البطاريات الداخلية لبزتيهما فكانت اشارة لبدء مهمة بعثتهما الرسمية، كما افادت وكالة الفضاء الاميركية التي نقلت صورهما مباشرة.

هذه المهمة خارج المحطة جرت اسرع مما كان متوقعاً لها. وكان على كل من رائدي الفضاء تثبيت ثلاث بطاريات جديدة من نوع ليتيوم ايون. إنها كبيرة الحجم تزن كل منها مئتي كيلوغرام. وقد حلت محل بطاريات الهيدروجين.

بيسكيه في الثامنة والثلاثين من العمر وصل الى المحطة في العشرين من تشرين الثاني /نوفمبر هو رابع فرنسي يقوم بمهمة خارج المحطة الدولية. اما الاميركي كيمبروه الذي يكبره بعشر سنوات فهو قائد المحطة كان قد خرج قبل اسبوع من المحطة لتثبيت البطاريات الثلاث الاولى.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العراق

القوات العراقية تدخل جامعة الموصل وتسيطر على الجسر الثاني للمدينة