مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

البرلمان التركي يقر تغييرات في مواد الدستور تعزز صلاحيات أردوغان


تركيا

البرلمان التركي يقر تغييرات في مواد الدستور تعزز صلاحيات أردوغان

صادق البرلمان التركي على تغييرات ثمانية في المواد الاولى من الدستور تمهيدا لتوسيع صلاحيات الرئيس رجب طيب اردوغان. وكان اردوغان المح الجمعة الى ان اجراءانتخابات مبكرة غير مستبعد، تلميح رأى فيه البعض دفعا للنواب باقرار الفقرات من المواد التي تعزز سلطاته التنفيذية واصدار المراسيم الرئاسية.
وقال أردوغان بعد صلاة الجمعة بمدينة اسطنبول للصحفيين: “لا اعتقد ان انتخابات مبكرة ستكون خيارا جيدا، لكن المسائل المطروحة على جدول الاعمال الآن مختلفة، وهذه المسائل عادة لا تأتي في وقت الاستقرار، وان لم يعد بمقدور البرلمان العمل عندها سنأخذ مثل هذه الامور في الحسبان”.
وقد بدأ البرلمان التركي النقاش في التاسع من كانون الاول الجاري حول توسيع صلاحيات اردوغان، في نقاش يمتد لاسبوعين وشهد أمس الخميس اشتباكات بالايدي داخل اروقة البرلمان من كتل المعارضة. ويريد اردوغان تعزيز سلطاته لأنها مدعاة لاستقرار البلاد حسب رأي المؤيدين، لكنها دفع بالبلاد نحو الحكم الشمولي والفردية الديكتاتورية بحسب الرافضين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العراق

القوات العراقية تدخل جامعة الموصل وتسيطر على الجسر الثاني للمدينة