مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إعادة إحياء قطار بين صربيا و كوسوفو يثير غضب بريستينا


صربيا

إعادة إحياء قطار بين صربيا و كوسوفو يثير غضب بريستينا

قطار بألوان العلم الصربي و مكتوب عليه “ كوسوفو هي صربيا” بلغات متعددة ، بلغراد أحيت هذا الخط بعد 18 عاماً من الانقطاع اثر انتهاء الحرب في كوسوفو بين العامي 1998 و 1999 و التي خلفت أكثر من 13 ألف قتيل. صربيا بررت القرار على أنه يستجيب لطلب سكان شمال الكوسوفو أين تقطن أغلبية صربية.

ماركو جوريك، ممثل الحكومة الصربية المسؤول عن كوسوفو و ميتويا يقول:
“ بالمعنى السياسي ، هذا القطار ليس جديداً، لأنه فقط امتداد لخط سكة حديدية من بريستينا إلى كرالييفو (وسط صربيا) و الذي يعمل منذ 10 سنوات.”

هذا الأمر لم تستسغه بريستينا و طالبت من الاتحاد الاوروبي التدخل لوقف ما اسمته بـ“الاستفزاز الجدي”.
يشار إلى ان بلغراد لا تعترف بدولة كوسوفو التي اعلنت استقلالها عام 2008 و التي تقطنها أغلبية ألبانية ،الدولة التي تتخذ من بريستينا عاصمة لها اعترف بها أكثر من 100 دولة منها الولايات المتحدة و أغلبية أعضاء الاتحاد الاوروبي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

تحذيرات من عاصفة بحرية في بريطانيا...فيما برد قطبي يجتاح أوروبا