مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مظاهرة ضد ترامب في واشنطن قبل أقل من أسبوع عن تنصيبه


الولايات المتحدة الأمريكية

مظاهرة ضد ترامب في واشنطن قبل أقل من أسبوع عن تنصيبه

حوالي ألفي شخص تظاهروا السبت في واشنطن ضد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب وذلك قبل أقل من أسبوع عن تنصيبه الرسمي.

المظاهرة التي كان أغلب المشاركين فيها من السود قادها القس أل شاربتون أحد الناشطين المعروفين في حركة الدفاع عن حقوق السود في الولايات المتحدة الأمريكية.

خلال هذه المسيرة الاحتجاجية رفع المتظاهرون شعارات مناهضة لترامب كما طالبوا بالتصدي لأفكار ومشاريع الرئيس الجديد التي يطغى عليها التمييز والكراهية.

القس آل شاربتون قال:” نحن لم نتجمع لمناشدة دونالد ترامب لأنه أكّد من قبل عن سياساته وماهي التعيينات التي قام بها، لقد أتينا لنقول للديمقراطيين في
مجلس الشيوخ ومجلس النواب وكذلك للجمهوريين المعتدلين، عليكم أن تظهروا شيئا من العزيمة، وعليكم أن تبينوا شيئا من الشجاعة.”

المظاهرة نظمت مساندة لجون لويس الشخصية البارزة في الحقوق المدنية الذي أعلن انه لن يحضر حفل تنصيب ترامب الجمعة المقبلة لانه لا يعتبر انتخابه شرعي.

وفي تغريدة على تويتر رد ترامب “على عضو الكونغرس جون لويس أن يقضي وقتا اطول في اصلاح ومساعدة منطقته التي تعاني من وضع مزري ناهيك عن انتشار الجريمة بدلا من الشكوى الزائفة بشان نتيجة الانتخابات” كما أضاف “كلام كثير ولا فعل او نتائج، إنّه أمر محزن”

السناتور جون لويس 76 عاما يعرف بعمله طوال عقود في حركة الحقوق المدنية، وشارك في مسيرة مارتن لوثر كينغ في آب/اغسطس 1963 في واشنطن حيث القى خطابه الشهير “لدي حلم”.

وفي السابع من آذار/مارس 1965 قاد لويس مسيرات احتجاجية ضد التمييز العنصري في بلدة سلما في ولاية الاباما، المسيرات انتهت بمهاجمة الشرطة للمحتجين أسفرت عن عشرات الجرحى بينهم جون لويس.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

صربيا

بلغراد تعلن إيقاف مسار قطار كان متوجها نحو كوسوف