مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

افريكا ايكو رايس: المتسابقون يعودون الى بلادهم منهم من يحمل النصر


رياضة

افريكا ايكو رايس: المتسابقون يعودون الى بلادهم منهم من يحمل النصر

من إمارة موناكو انطلقت رسمياً النسخة التاسعة لرالي افريكا ايكو رايس ، يوم السبت في 31 كانون الاول/ديسمبر الماضي.

ومن ثم نقل المشاركون وآلياتهم في سفينة من مدينة سيت الفرنسية الى مدينة الناضور في المغرب. هذه السفينة حملت على متنها مئتين وثلاث وثلاثين آلية وخمسمئة وعشرين شخصاً.

وفي مدينة الناظور في اليوم الثاني من العام الجديد بدأ السباق بين جميع فئات المركبات. المسافة حددت بستة آلاف وخمسمئة كيلومتر. لينتهي في 14 من كانون الثاني/يناير في البحيرة الزهراء في داكار العاصمة السنغالية.

وقد تألف السباق من اثنتي عشرة مرحلة. خمس منها في المغرب وست مراحل في موريتانيا والمرحلة الثانية عشرة والاخيرة في السنغال بين سان لويس وداكار.

وقد عاد المشاركون في هذا الرالي الى بلادهم يوم الاحد، بعد ان اتموا سباقهم هذا. فمنهم من عاد خالي الوفاض ومنهم من حمل معه النصر. اما مركباتهم فقد نقلت عبر البحر.

فئة الدراجات

عن فئة الدراجات النارية، الجنوب افريقي جيف سيلا حصد اول لقب له في اول مشاركة له في هذا السباق. ابن الثامنة عشرة، بفارق خمسين ثانية تقدم على زميله – في فريق كا تي ام- النرويجي بال اندرز اولفاسيتر الذي حل ثانياً.

اولفاسيتر كان قد فاز بهذا السباق في النسختين السابقتين 2015 و2016.

اما الذي حل ثالثاً فهو السلوفاكي مارتين بنكو بفارق ثماني ساعات عن سابقيه.

فئة السيارات

الروسي فلاديمير فاسيلييف مع شريكه ومواطنه كونستانتين جيلتسوف وسيارتهما ميني، كانا دوماً في طليعة المتسابقين منذ بداية السباق، فحصدا اول لقب لهما في سباق كبير.

وقد حل ثانياً التشيكي ميروسلاف زابليتال مع شريكه البولندي ماريك سيكورا وسيارتهما هامير.

اما الفرنسيان دومينيك هوسيو وشريكه كريستوف كريبو فقد حل في المرتبة الثالثة مع سيارتهما باغي اوبتيموس ام دي.

فئة الشاحنات

وعن فئة الشاحنات، احتل المرتبة الاولى فريق كاماز المؤلف من الروسي اندريه كارجينوف ومواطنيه اندريه موكيف وديمتري نيكيتين. هذا الفريق تقدم بما يزيد عن الساعة عن الفريق التشيكي مع سائقه ياروسلاف فالتر.

في هذا السباق، اظهرت الشاحنات فعاليتها في هذه النسخة، اربع فرق منها جاءت ضمن لائحة العشر الاوائل في الترتيب العام لفئة السيارات والشاحنات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

رياضة

النتائج النهائية لرالي افريكا ايكو ريس