مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

بلغراد تعلن إيقاف مسار قطار كان متوجها نحو كوسوف


صربيا

بلغراد تعلن إيقاف مسار قطار كان متوجها نحو كوسوف

الحكومة الصربية تقرر وقف مسار قطار انطلق السبت من بلغراد باتجاه كوسوف بداعي تفادي نشوب نزاع بين البلدين.

قطار بألوان العلم الصربي ومكتوب عليه “ كوسوفو هي صربيا” بلغات متعددة كان من المقرر أن يسلك خط السكة الحديدة الرابط بين العاصمة الصربية وإقليم كوسوف سابقا بعد ثمان عشرة سنة من الانقطاع.

سلطات كوسوفو وصفت المبادرة بالاستفزاز الخطير في الوقت الذي دعا فيه رئيس كوسوفو هاشم تاجي المسؤولين الى اتخاذ الاجراءات الضرورية لوقف هذا القطار الذي يهدد سيادة كوسوفو.

وفي هذا الشأن قال رئيس الحكومة الصربية ألكسندر فوتشيش:“سلطات كوسوفو أرسلت قوات خاصة مسلحة إلى الحدود مع صربيا بهدف إيقاف سائق القطار ومعه كل المسافرين، في بداية كنا نعتقد أنّنا سوف نحقق فوزا سياسيا، لكنّنا استنتجنا أنّهم يريدون افتعال نزاع كبير.”

قطار الخلاف انطلق السبت من بلغارد ليمر بملادينوفاش وكرالييفو بصربيا ليستمر مساره نحو كوفوفسكا ميتروفتسا في كوسوفو قبل بلوغ العاصمة بريشتينا.

هذا الحادث تزامن مع التوتر الشديد الذي تعرفه العلاقات بين صربيا وكوسوفو والذي يعتبر الأخطر 2013 سنة التوقيع على اتفاق تاريخي لتطبيع العلاقات بين الطرفين تحت إشراف الاتحاد الأوروبي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

إطلاق ناجح لدى "سبيس إكس"