مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

"الشعبوية" مصدر قلق للقائمين على منتدى دافوس الاقتصادي


سويسرا

"الشعبوية" مصدر قلق للقائمين على منتدى دافوس الاقتصادي

إنها الاستعدادات الأخيرة قبل انطلاق منتدى الاقتصاد العالمي في دافوس بسويسرا.

أعمال منتدى دافوس تبدأ الثلاثاء مع موجة من الطقس البارد، وتغيّر في المناخ السياسي ضمن أوروبا والولايات المتحدة، تمثل بحدثين بارزين في العام الماضي : قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ووصول الملياردير دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

كلاوس شفاب، مؤسس منتدى الاقتصاد العالم، أوضح أهمية التعاطي بجدية مع صعود التيارات السياسية الشعبوية : “من المهم الاستماع للشعبوين، لذا خصصنا عدة جلسات لهذا الموضوع”.

وأضاف شفاب: “لدينا ممثلون عن الأحزاب الشعبوية متواجدون معنا. علينا أخذ الموضوع على محمل الجدّ. فالأمر لايتعلق فقط بالاستجابة، لكن بتحمل مسؤولية العواقب”.

التغيرات السياسية، التي تشهدها أوروبا وأميركا، تنحو على النقيض من المبادئ التي أسس عليها منتدى دافوس، والتي تتمثل بالعولمة والتعددية والتجارة الحرة.

ضمن هذه التغيُّرات، تشارك الصين بقوة في دافوس هذا العام، وتؤكد أمام النخب السياسية أنها مستعدة لتسلم قيادة التبادل الحر، في العالم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

وصول 10 سجناء من غوانتانامو إلى سلطنة عمان