مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مسيرات نسوية في أميركا والعالم ضد ترامب ومطالبة بالحقوق النسوية والمدنية والسياسية


العالم

مسيرات نسوية في أميركا والعالم ضد ترامب ومطالبة بالحقوق النسوية والمدنية والسياسية

تزامنا مع اول يوم له كرئيس فعلي للولايات المتحدة يتظاهر في العشرات من دول العالم نساء على وجه الخصوص ومنظمات المجتمع المدني كل حسب بلده واهدافه، يدفعهم بزوغ الشعبوية اليمينية المتطرفة حول العالم.
في الولايات المتحدة تخرج مظاهرات في واشنطن وشيكاغو ونيويورك وسياتل وبوسطن وغيرها تطالب بالحقوق المدنية واحترام المرأة لاسيما وان حملة الرئيس دونالد ترامب شابها الكثير من الاتهامات له بالتحرش الجنسي وازدراء النساء. وقررت اللجنة المنظمة صنع مليون ومئة وسبعين الف قبعة وردية اللون لتوزيعها على المتظاهرين المقرر مشاركتهم في المسيرة التي اطلق عليها “بوسي هاتس بروجيكت“، ويريد المنظمون من لون القبعات تشكيل امواج من القبعات الوردية لجذب الانظار لقضايا حقوق الانسان والمدنيين، كما انها تمثل رسالة قوية اجتماعية قوية ومرئية للعيان.
مسيرة النساء بالعاصمة واشنطن جاءت نتيجة جهود شريحة القاعدة في المجتمع من الكثير من المؤيدين والمنسقين المستقلين على مستوى الولايات المتحدة، وتبدأ المسيرات في الحادي والعشرين من كانون الثاني الجاري في العاشرة صباحا وتنتهي عند الواحدة والربع ظهرا.
اكثر من ثلاثمئة وسبعين مسيرة نسوية في الولايات المتحدة والعالم، تحتضنها نحو ثمانين مدينة في اربعين دولة في قارات العالم الست، تتصدرها مطالبات المرأة بحقوقها في الصحة والتأمين الصحي والضمان الاجتماعي الاقتصادي والحضور والتمثيل السياسي والامان.
ستضم المسيرات مختلف الفئات العرقية والدينية وهوياتهم الجنسية والعمرية.
ولأول مرة تشارك نساء في المسيرات في العاصمة السعودية الرياض، المنظمون قالوا ان الهدف لدعم اصدقائهم في الولايات المتحدة في مسيرتهم ضد الرئيس الاميركي.
وتنطلق المسيرات في شمال ووسط وغرب وشرق وجنوب اوروبا والهند واليابان واستراليا ولبنان واسرائيل والمملكة العربية السعودية ودول في افريقيا وكندا والبرازيل وغيرها.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

مقتل ستة أشخاص في حادث اصطدام بطريق سريع جنوب الصين