مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

المحكمة الإدارية العليا تؤكد مصرية جزيرتي تيران وصنافير


العالم

المحكمة الإدارية العليا تؤكد مصرية جزيرتي تيران وصنافير

“تيران وصنافير مصرية” هكذا أعلنت المحكمة الإدارية العليا في مصر رفض اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية.

فرحة عارمة عقب سماع القرار الذي يأتي لتأكيد الحكم القضائي السابق في الحادي والعشرين من شهر حزيران من العام 2015 ببطلان توقيع الحكومة على اتفاقية، تمنح بموجبها مصر السيادة على جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر للسعودية.

رئيس المحكمة القاضي أحمد الشاذلي:” قد وقر واستقر في عقيدة المحكمة أن سيادة مصر على جزيرتي تيران وصنافير مقطوع بها بأدلة.”

الحكم من شأنه أن يزيد في تعقيد العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة والرياض.

المعارضة المصرية تتهم الحكومة بأنها “باعت” الجزيرتين للسعودية مقابل الحصول على دعم اقتصادي وسياسي.

تيران جزيرة تحت السيادة والحماية المصرية، تقع في مدخل مضيق تيران الذي يفصل خليج العقبة عن البحر الأحمر وتبلغ مساحتها 80 كيلومترا.

أما صنافير فهي جزيرة تقع في مدخل مضيق تيران، تبلغ مساحتها 33 كيلومترا، تبعد عن تيران بحوالي 2.5 كيلومتر.

الجزيرتان تمتازان بالشعاب المرجانية العائمة، كما أنهما وجهة لعشاق رياضة الغوص.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سويسرا

"الشعبوية" مصدر قلق للقائمين على منتدى دافوس الاقتصادي