مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

وصول 10 سجناء من غوانتانامو إلى سلطنة عمان


الولايات المتحدة الأمريكية

وصول 10 سجناء من غوانتانامو إلى سلطنة عمان

 أعلنت سلطنة عمان وصول عشرة سجناء من معتقل غوانتانامو للإقامة لديها “بصورة مؤقتة“، بعد أن أفرجت عنهم الولايات المتحدة الأميركية.

عملية النقل هذه إلى عمان، تأتي في إطار مسعى الرئيس الأميركي باراك أوباما تقليصَ عدد سجناء غوانتانامو قبل نهاية رئاسته.

وكان أوباما قد وعد بإغلاق المعتقل كلياً، بسبب يمثله هذا السجن من تجاوزات واشنطن خلال حملتها لمكافحة الإرهاب بعد أحداث 11/09.

لكن الرئيس الأميركي أوباما لم ينجح في تنفيذ وعده، فولايته شارفت على نهايتها ومازال في غوانتانامو خمسة وأربعون سجيناً.

يذكر أن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب أعرب عن معارضته لسياسة سلفه حول إطلاق سراح معتقلي غوانتانامو، مشدداً على التهديد الذي يشكله “أشخاص بالغو الخطورة”.

تصريحات ترامب جاءت بعد الإعلان، بداية العام الحالي، عن وصول أربعة معتقلين يمنيين في سجن غوانتانامو إلى المملكة العربية السعودية:

وكانت العائلات في استقبال العائدين الأربعة وسط تأثر بالغ بعد أعوام من الفراق. وأعلنت وزارة الداخلية السعودية أن هؤلاء سيبقون في المملك.

ويعد العثور على بلد مضيف لمعتقلي غوانتانامو من الأمور الصعبة التي وتواجه عملية إطلاق سراح السجناء.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

قرغيستان

مقتل سبعة وثلاثين شخصا في تحطم طائرة شحن تركية فوق قرغيزستان