مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الموصل: تحرير 90% من الاحياء الشرقية


العراق

الموصل: تحرير 90% من الاحياء الشرقية

Hot Topic الموصلالمزيد عن موضوع

القوات العراقية تمكنت من استعادة تسعين في المئة من احياء القسم الشرقي لمدينة الموصل، والتي كانت تحت سيطرة تنظيم ما يسمى بـ“الدولة الاسلامية”. صباح النعمان المتحدث الرسمي باسم جهاز مكافحة الارهاب اعلن، الاثنين، ان خمسة احياء ما زالوا تحت سيطرة التنظيم مؤكداً ان تحريرهذا القسم الشرقي بالكامل سيتم خلال ايام.

من الاحياء التي تم تحريرها، النبي يونس والجماسة والمجموعة الثقافية، والقادسية الثانية حيث مدرسة زهرة المدائن للصبيان التي تحول ملعبها الى مقابر لمن قتلهم قناصوا التنظيم الارهابي. كما يقول احد السكان ويدعى علاء مصطفى: “بعد التحرير قناصة “داعش” استهدفوا اي مدني خارج نطاق حكمهم، وخاصة من اطلقوا عليهم اسم “مرتدة” او “رافضة”. ولان المقابر غير موجودة في هذا المكان ولايمكننا الوصول اليها، فقد دفنا القتلى في ملعب المدرسة”.

رغم ان مئة وثمانين الف شخص نزحوا من الموصل منذ بداية عملية تحريرها، لكن العديد
من الذين بقوا في احيائها المحررة، يحاولون الآن اعادة تنظيم حياتهم، وازالة آثار الارهابيين الذين لم يوفروا وسيلة لتعذيب من لم يكن مناصراً لهم. وقد وضعوا يدهم على كرسي استخدم كوسيلة للتعذيب البشع. فهؤلاء الجلادون استخدموا ايضاً لقطع اصابع ضحاياهم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

قرغيستان

سبعة وثلاثون قتيلا في تحطم طائرة فوق مساكن في قرغيزستان