مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ماكدونالد يوافق على توزيع وجبات مجانية على المشردين في روما


الفاتيكان

ماكدونالد يوافق على توزيع وجبات مجانية على المشردين في روما

للنوم وحمايتهم من البرد القارس، حوالى ثلاثين شخصاً مشرداً يلجأون يومياً الى كنيسة
القديس كاليكستوس في حي تراستيفيري بروما.

وفق جمعية سانت ايجيديو الكاثوليكية، فإن خمسة عشر شخصاً لقوا حتفهم في ايطاليا جراء البرد بينهم خمسة في روما وذلك منذ كانون الاول/ديسمبر.

لوتشيا لوتشيني احدى المتطوعات في هذه الجمعية تتحدث عن هؤلاء المشردين قائلاً “يأتون مع ابتسامة عريضة، إنهم سعيدون ويطلبون الشاي او البابونج غيرها من المشروبات الساخنة، وعادة مع يجلسون معنا للتحدث. إنهم يظهرون شعورهم بالامتنان ومن ثم يذهبون للنوم فغالبيتهم يكونون متعبين جداً”.

بطلب من المؤسسات الخيرية والفاتيكان، وافق مطعم ماكدونالد للوجبات السريعة الواقع في حي بورغو بيو على تأمين يومياً الف وجبة مجانية للمشردين.

بيير فرانشيسكو سبيغا يعيش بلا مأوى تحدث مشيراً الى انه “من الجيد ان تعطي هذه المؤسسات العالمية الطعام للفقراء في نهاية النهار بدلاً من رميها في سلات المهملات”.

موافقة الفرع الجديد لماكدونالد جاءت لوضع حد للجدل القائم حول وجوده في حي تراثي تملكه القيادة الروحية للكنيسة الكاثوليكية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

زعماء أوروبا يردون على انتقادات ترامب