عاجل

بايدن يؤكد الدعم الأميركي لأوكرانيا في آخر زيارة رسمية إلى كييف

في آخر زيارة له إلى أوكرانيا وهو في منصب نائب الرئيس الأميركي، دعا جو بايدن إلى الإبقاء على العقوبات ضدّ روسيا، إلى حين التزامها ببنود اتفاق مينسك للسلام، المتعلق بالصراع في أوكرانيا.

تقرأ الآن:

بايدن يؤكد الدعم الأميركي لأوكرانيا في آخر زيارة رسمية إلى كييف

حجم النص Aa Aa

في آخر زيارة له إلى أوكرانيا وهو في منصب نائب الرئيس الأميركي، دعا جو بايدن إلى الإبقاء على العقوبات ضدّ روسيا، إلى حين التزامها ببنود اتفاق مينسك للسلام، المتعلق بالصراع في أوكرانيا. وحث بادين إدارة الرئيس المقبل دونالد ترامب على أن تكون “داعماً قوياً” لأوكرانيا.

خلال لقاء صحافي مشترك مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، قال جو بادين : “مع شركائنا في الاتحاد الأوروبي ومجموعة الدول الصناعية السبع أوضحنا أن العقوبات على روسيا ستبقى إلى أن تُطبّق بالكامل، مع التشديد على كلمة بالكامل، جميع التزاماتها المتعلقة باتفاق مينسك. والعقوبات ضد روسيا المتعلقة بشبه جزيرة القرم، يجب أن تبقى إلى أن تعيد روسيا السيطرة الكاملة إلى الشعب الأوكراني”.

تصريحات بايدن تأتي بعد تعليقات أدلى بها الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، وتذهب في الاتجاه المعاكس تماماً، أعرب فيها عن تطلعه لإبرام اتفاق مع موسكو ترفع بموجبه العقوبات المفروضة عليها من قبل واشنطن، مقابل خفض تسلحها النووي