مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

"البريكسيت"آلياته وتداعياته على أوروبا....موضوع يخيم على منتدى دافوس الاقتصادي


اقتصاد

"البريكسيت"آلياته وتداعياته على أوروبا....موضوع يخيم على منتدى دافوس الاقتصادي

خيم موضوع آلية خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي وتداعياته على أوروبا، على مختلف الأحاديث في أروقة منتدى دافوس الاقتصادي .

رايان هيث يقول :

“ إذا ما رأينا ما حدث مع اليونان واذا ما رأينا ما حدث مع باقي برامج الانقاذ خلال الخمس سنوات الماضية ، فان سنفهم أنه وإن كان سبعة وعشرون يتفاوضون مع واحد فاكيد انهم سيفزون لان ذلك متعلق بمسألة بقائهم . لذلك اعتقد خصوصا، يجب على أوروبا أن تكون حسنة في تعاملها مع بريطانيا لأن تيريزا ماي قد تتبع استراتيجية محفوفة بالمخاطر، وعلى تيريزا ماي ان تكون جد واقعية خلال العامين المقبلين، لأنها لا تملك الفريق الجيد للمفاوضات كما انها لا تمتلك خبرة تجارية. التحصل على اتفاق خلال عامين ليس فقط الطلاق ولكن علاقات جديدة ، هذا يعني انه يجب المحافظة على كل الارداة الجيدة “.

وستستمر مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد عامين، حيث ستبدأ مع تفعيل المادة 50 في معاهدة لشبونة، ووعدت ماي بانها ستطلق في نهاية اذار/مارس.

اندرو بالدوين، شريك ادراي :

المؤسسات المالية بلندن تربح 1.3 مليارات يورو من قروضها للمؤسسات الاوروبية . بينها 70 في المئة منها البنوك البريطانية والاجنبية والتي فعلا تستفيد من لندن . التهديد الحقيقي للاقتصاد الاوروبي هو ان اقتصاد أوروبا سيشهد تباطؤا لنمو رأس ماله البنكي “.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

التضخم في بريطانيا يسجل أعلى مستوى له في أكثر من عامين